الحدث السياسي

الأحد أول أيام شهر رمضان المبارك


الإعلام تايم
تلقى السيد الرئيس بشار الأسد أمس الجمعة 27 حزيران/ يونيو برقية من القاضي الشرعي الأول في دمشق محمود المعراوي بثبوت أن يوم الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
وجاء في البرقية "إنه تمت عدة شعبان ثلاثين يوماً لذلك فإن أول شهر رمضان المبارك لعام 1435 هجرية هو يوم الأحد الموافق لليوم التاسع والعشرين من شهر حزيران لعام 2014 ميلادية".
وأضاف القاضي المعراوي في برقيته إلى الرئيس الأسد: "لا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أدعو الله العلي القدير أن يمدكم بالقوة والعزيمة وأن يعيد هذا الشهر المبارك على سيادتكم وعلى شعبنا وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير والبركة وقد تحققت الآمال بالعزة والنصر"؟
كما تلقى الرئيس الأسد أمس برقيات تهنئة من وزيري الأوقاف والعدل والمفتي العام للجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وقال الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف في برقيته "يشرفني بهذه المناسبة الكريمة أن أرفع إلى سيادتكم باسمي وباسم السادة العلماء وأرباب الشعائر الدينية والعاملين في وزارة الأوقاف ومؤسساتها الدينية أسمى آيات التهاني والتبريك مقرونة بأخلص مشاعر الود والوفاء لسيادتكم وأنتم أمل الأمة ورمز نهضتها وعنوان صلاحها وعزتها".
وأضاف وزير الأوقاف "إننا نجدد العهد بأن تبقى وزارة الأوقاف بعلمائها وعامليها الجند الأوفياء في مسيرتكم الرائدة سائلين الله سبحانه وتعالى أن يسدد خطاكم لتبقى سورية عصية على أعدائها.. ونسأل العلي القدير أن يحفظكم ويرعاكم ذخرا لشعبكم وأمتكم وأن يمدكم بنصر من عنده وأن ينصر جيشنا العربي السوري على أعداء الدين والوطن الذين استباحوا حرمات شعبنا وأرضنا وأن يرحم شهداءنا الأبرار مشاعل النور الذين قضوا وهم يدافعون عن ثرى الوطن وأمنه وسلامته وقدموا دماءهم سخية لتبقى سورية بقيادتها وشعبها آمنة مطمئنة ترفل بثياب العز والكرامة".
وذكر المفتي العام للجمهورية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الدكتور الشيخ أحمد بدر الدين حسون في برقيته "هذه سورية درة بلاد الشام تستقبل شهر الرحمة والغفران وقد وضعت يدها بيد سيادتكم سواء بسواء مبايعة لإعادة الإعمار والبنيان بعد الصبر والمقاومة والرشاد الذي جعل العالم يقف بعد أكثر من ثلاث سنوات في حالة إعجاب وإكبار لشعب لم تمزقه طائفية جاهلة أو عصبية جامدة أو أحزاب وجماعات دينية جاحدة وها هي سورية تنظر من خلال إيمانكم المشرق إلى غد يأمل أبناء وطنكم أن يكون نموذجا للعالم الحر الكريم".
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9991