أخبار سورية

السيطرة على مقلع بيت جنيد وتدمير مستودعاً للعبوات في وادي بردى


الإعلام تايم
بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها الكاملة على مقلع بيت جنيد ومحطة كهرباء المنطقة الثالثة في ريف حلب بعد أن قضت على آخر تجمعات المسلحين.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على  13 مسلحاً ودمرت خمس عربات ومدفعاً كان بحوزتهم خلال استهداف تجمعاتهم في بستان القصر في مدينة حلب. كما أوقعت وحدات أخرى مسلحين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في باب النصر والحلونية والمرجة والصاخور والميسر والانذارات والزربة واعزاز ورسم العبود والشويخة وماير وكرم الجبل.
وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مسلحين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية في في محيط مدينة سراقب وسرجة وعلى طريق سراقب/تفتناز، ودمرت لهم مستودعاً للاسلحة والذخيرة.
إلى ذلك ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات المسلحين في حيلا وتل داوود وباب الله وكورين وأبو الزبير وبالس ومعرزاف وبنش وحنتوتين وكفروما وسيجر والمقبلة في ريف إدلب وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم.
كما دمرت وحدة من الجيش مستودعاً فيه كمية من الأسلحة والذخيرة والعبوات الناسفة عند جمعية العندليب في قرية بسيمة بوادي بردى وقضت على العديد من المسلحين وأصابت آخرين في حين تم تدمير تجمعات للمسلحين في شارعي الميداني وبردى في مدينة الزبداني.
ومن جهتها قضت وحدات من الجيش على مجموعات مسلحة بكامل أفرادها كانت متحصنة داخل عدد من الأبنية على أطراف بلدة المليحة من الجهة الشمالية في حين تم القضاء على عدد آخر في المزارع قرب تجمع المعامل وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان لديهم.
وفي حي جوبر نفذت وحدات من الجيش عدة عمليات شرق برج المعلمين وجنوب تجمع المدارس وغرب برج فتينة أسفرت عن مقتل واصابة العديد من المسلحين بالتزامن تم القضاء على مسلحين في مزارع عالية بمنطقة دوما.
إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش محاولة مجموعة مسلحة التسلل من مدينة الحراك باتجاه إحدى النقاط العسكرية وأخرى من اتجاه منشرة الحجر غرب بلدة عتمان بريف درعا الشمالي وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

كما أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة مجموعة مسلحة التسلل من شرق جامع بلال الحبشي باتجاه إحدى النقاط العسكرية بدرعا البلد وقضت على كامل أفرادها ودمرت رشاشاً ثقيلاً كان بحوزتهم.
وفي اللاذقية ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على 23 مسلحاً وأصابت آخرين في قرى الربيعة والمعيتمة وساقية الكرت بريف اللاذقية الشمالي ومن بين القتلى أحد متزعمي "جبهة النصرة" وخبير المتفجرات ودمرت لهم مستودعاً لقذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وعربة مصفحة.
كما قضت وحدات أخرى على 7 مسلحين وأصابت آخرين في قرية دير حنا وكتف الرمان والقصب بريف اللاذقية ودمرت عربة محملة بالحشوات المتفجرة وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وعدداً من السيارات المصفحة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9984