العالم العربي

الجيش العراقي يسيطر على منفذي الوليد وطريبيل


الإعلام تايم

تمكنت القوات الأمنية العراقية من السيطرة على منفذي الوليد وطريبيل الحدوديين مع سورية والأردن بعد يوم من سيطرة المسلحين عليهما، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع العراقية.
كما أعلنت عمليات قيادة بغداد مقتل أكثر من مئة إرهابي واعتقال 80 آخرين في عمليات متفرقة في أنحاء البلاد، وتمكنت القوات العراقية من تطهير عشر قرى على الحدود الفاصلة مع صلاح الدين من المسلحين بالكامل، مشيرةً إلى أن القوات الأمنية باتت على مشارف ناحية سليمان بيك.
وأكد جهاز مكافحة الإرهاب والقوى الأمنية السيطرة الكاملة على مصفاة "بيجي" في محافظة صلاح الدين، حيث تم تدمير تسع سيارات وجرافتين وقتل كل عناصر "داعش" المشاركين في الهجوم، فيما اعتقلت 84 مطلوباً للعدالة وألقت القبض على 18 سجيناً هارباً.
الى ذلك شنت الطائرات الحربية العراقية غارات عنيفة على تجمعات لمسلحي" داعش" في تلعفر. ونفى الناطق باسم القوات العراقية قاسم عطا سقوط قضاء تلعفر بأيدي مسلحي "داعش".
بالمقابل طالب تنظيم "داعش" ثلاثة تنظيمات مسلحة في محافظة ديالى بمبايعته وتسليم أسلحتهم خلال 48 ساعة متوعداً إياهم بتصفيتهم في حال عدم تلبيتهم مطلبه.
ووفق ما ذكر مصدر عشائريّ في المحافظة، فإن التنظيم طالب كلاً من تنظيمات "الجيش الإسلاميّ" و"النقشبندية" ومقاتلي العشائر المنتشرين في ناحية السعدية شرقيّ بعقوبة بهذه المبايعة. ووصف المصدر ما يجري بأنه انقلاب واضح على حلفائه.
في الموصل حطم مسلحو "داعش" تمثال السيدة مريم العذراء المقام أمام كنيسة الطاهرة للكلدان الكاثوليك، بعد سيطرتهم عليها.
في حين أفاد مصدر في قيادة عمليات سامراء الثلاثاء، بأن قوة أمنية تمكنت من قتل 40 عنصر من تنظيم "داعش" وتدمير 8 عجلات تابعة لهم في الجلام شمالي سامراء.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الضربة نفذت وفقاً لمعلومات دقيقة".
أفاد مصدر مطلع في محافظة نينوى الثلاثاء، بأن مسلحي تنظيم "داعش" أقدموا على هدم أحد المزارات الدينية المعروفة في مدينة الموصل.
في سياق آخر وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري الى أربيل عاصمة منطقة كردستان العراق في زيارة غيرمعلنة تأتي بعد يوم من زيارته بغداد حيث بحث مع المسؤولين العراقيين التطورات الأمنية في العراق.

العراق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9883