الحدث السياسي

قتلى عرب و أجانب في جوبر ..و الجيش يتقدم في القلمون والغوطة الشرقية


الإعلام تايم

شهدت العديد من المحاور تقدماً ملحوظاً للجيش العربي السوري  فمن جهة اشتعلت معركة القلمون الثانية في شمال غرب دمشق، حيث تمكن الجيش بعمليه مدروسة من التقدم في الجرود الواقعه بين الطفيل وحوش عرب، وسيطر على بعض التلال الاستراتيجيه، مجبراً مسلحي "جبهه النصره" على التراجع باتجاه رنكوس وجرود عسال الورد.

في جهة الغوطة الشرقية تمكن الجيش من اقتحام بلدة الطيبة واستعاد بعض الأحياء فيها، وقتل العشرات من الإرهابيين، في حين قامت وحدات أخرى بتدمير العديد من السيارات المحملة بالذخائر في المليحة وجسرين ومزارع النشابية ودوما.

أما في أحياء جوبر والقابون وزملكا فقد قتل العشرات من الإرهابيين بعضهم من جنسيات عربية و أجنبية، عرف منهم التونسي الزاهد بوحسن ويلقب "أبو قتيبة" ومتزعم مجموعة إرهابية يلقب "أبو أحمد الديراني".

وفي منطقة عدرا البلد تم إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين مما يسمى "الجبهة الإسلامية"، إلى الشرق من مقام حجر بن عدي، في حين تم تدمير مقر لمجموعة إرهابية في الجزيرة الحادية عشرة بمدينة عدرا العمالية ومقتل العديد منهم، كما تم تدمير سيارة محملة بأسلحة وذخيرة إلى الشرق من مشفى الشرطة بحرستا.

الى ذلك قضت وحدات من الجيش على أعداد كبيرة من الإرهابيين خلال استهداف تجمعاتهم في بساتين حي الوعر وأوقعت مسلحين قتلى ومصابين غرب الملعب البلدي وقرب قصر الشركسي بالرستن بريف حمص والسمعليل وبرج قاعي وفي الصوانة بريف تدمر.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت مقاراً للارهابيين في قرى رحوم والشنداخية وأم الريش بريف حمص وقضت على أعداد كبيرة منهم.

في حلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من القوات المسلحة السورية استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة في حلب القديمة وحي بني زيد بالمدينة ودمرت مقراً للإرهابيين في قرى بكفر حمرة وحريتان والليرمون وخان العسل وعندان والطامورة ومارع وتل رفعت والمنصورة بريف المحافظة.

كما استهدفت وحدات من القوات المسلحة مقراً للمجموعات الإرهابية المسلحة قرب بلدة بنش وقضت على أعداد من المسلحين ودمرت لهم ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9818