العالم العربي

كيري إلى القاهرة غداُ


الإعلام تايم

أعلنت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، السبت، أن جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، يصل القاهرة صباح الأحد، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أول زيارة لمسؤول أمريكي كبير بعد الانتخابات الرئاسية.
وقالت المصادر إن سلطات مطار القاهرة تلقت إشارة من السفارة الأمريكية بوصول كيري على طائرته الخاصة في العاشرة صباح الأحد، على أن يغادرها بعد 3 ساعات عقب لقاء السيسي .
ومن المقرر أن يبحث كيري مختلف الملفات الساخنة بالشرق الأوسط، وعلى رأسها الأزمتين العراقية والسورية والوضع في ليبيا وعملية السلام ومكافحة الإرهاب، إضافة للعلاقات المصرية الأمريكية على ضوء تنفيذ المرحلة الثانية من خارطة الطريق، والاستعداد لتنفيذ الخطوة الثالثة والأخيرة بالانتخابات البرلمانية .

الى ذلك أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً بالسجن من عام إلى 7 أعوام على 29 طالباً في الأزهر بعد إدانتهم بتهمة اقتحام المبنى الإداري للجامعة.
وكانت النيابة قد وجهت لهم اتهامات بارتكاب جرائم التجمهر واستعراض القوة والعنف ضد المواطنين والاعتداء على العاملين بالأزهر، وكذلك تخريب المبنى الإداري بالجامعة لإشاعة الفوضى.
وفي قضية أخرى أصدرت محكمة جنايات المنيا اليوم السبت 21 حزيران حكما بإعدام 183 متهماً من جماعة الإخوان المسلمين بينهم مرشدها العام محمد بديع.
وحكمت المحكمة أيضاً بالسجن مدى الحياة على 4 آخرين وبرّأت 496 شخصاً وذلك في قضية اتهم فيها 683 من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، بالمشاركة في أحداث العنف التي وقعت في المحافظة العام الماضي، عقب فضّ اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وهذا هو الحكم الثاني بإعدام المرشد العام للإخوان، حيث قضت محكمة أخرى بإعدامه بتهمة ارتكاب جرائم والدعوة إلى العنف في محافظة الجيزة عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
يذكرأن محكمة جنايات المنيا حدّدت في نيسان الماضي جلسة اليوم للنطق النهائي في أمر 683 من عناصر الإخوان في مقدمتهم مرشد الجماعة. 

القاهرة - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9777