العالم العربي

الجيش يطهر مصفاة "بيجي" و يقتل سبع انتحاريين في نينوى


الإعلام تايم

تمكنت القوات الأمنية العراقية من صد هجوم لعناصر تنظيم "داعش" على منطقة امام ويس شمال شرقي بعقوبة، وأعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري السبت، عن مقتل 15 مسلحاً تابعاً لهذا التنظيم، كما أفادت مصادرأمنية عراقية انّ القوات الأمنية قتلت سبعة انتحاريين من جماعة "داعش" في محافظة نينوى.
وأشار بيان لجهاز مكافحة الإرهاب أنّ الانتحاريين السبعة قتلوا خلال عملية أمنية خاصة بقضاء تلعفر شمالي البلاد، وفي العاصمة بغداد أعلنت قيادة العمليات عن مقتل وإصابة عدد كبير من إرهابي "داعش" في منطقة الشورتان غربي بغداد.

كما تمكن الجيش العراقي من تطهيرمصفاة بيجى النفطية العراقية بالكامل من الإرهابيين بعد إحباط ثلاث هجمات للعصابات التابعة لما يسمى "تنظيم دولة العراق والشام"والقضاء على 70 إرهابياً من أفرادها.

وقال العقيد علي القريشي إن القوات المسؤولة عن حماية المصفاة تعرضت لهجوم إرهابي من عصابات التنظيم الإرهابي المذكور من ثلاثة محاور في وقت متأخر من ليل الأربعاء، مؤكداً أن القوات الأمنية  تمكنت من إحباط هذه الهجمات وقتل 70 إرهابياً بينما فرالباقون إلى مكان مجهول.

واستهجنت وزارة النفط العراقية في بيان قيام وكالات الأخبار العالمية (رويترز) ووكالة (الصحافة الفرنسية) ووكالة (الاسوشيتد برس) ببث معلومات غير دقيقة حول سيطرة العصابات الإرهابية على أجزاء من المصفاة.

وأعلنت الوزارة النفط العراقية عن نيتها باللجوء لمقاضاة عدد من وكالات الأخبار العالمية بسبب بث معلومات غير دقيقة بشأن مصفاة بيجي مؤكدة أن القوات الأمنية العراقية تحكم سيطرتها على المصفاة والمنطقة المجاورة ولا تسمح باقتراب الإرهابيين منها.

العراق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9771