الحدث السياسي

السيطرة على تل أبو السلاسل في ريف حمص وتدمير نفق بطول 250م في جوبر


الإعلام تايم
استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات المسلحين شرق برج المعلمين ومحيط تجمع المدارس وغرب برج فتينة في حي جوبر وأوقعتهم قتلى ومصابين، كما تم تدمير نفق مزود بالإنارة ووسائل التهوية يمتد بطول 250 مترا وعمق 12 مترا من الثانوية الصناعية باتجاه وسط جوبر في حين تم القضاء على عدد من المسلحين في مزارع كرم الرصاص بمنطقة دوما .
كما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات المسلحين في المزارع الشرقية لمسرابا، بينما لاحقت وحدات أخرى أفراد مجموعات مسلحة على محور المليحة باتجاه مزارع جسرين ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية وأوقعت أعدادا منهم قتلى ودمرت صنوفا من الأسلحة والذخيرة المتنوعة .
كذلك استهدفت وحدة من الجيش مجموعة مسلحة في منطقة جيرود بالريف الشمالي الشرقي لدمشق، وأوقعت كامل أفرادها قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتها في حين تم تدمير مقر للمسلحين بما فيه من أسلحة وذخيرة في جرود عسال الورد.
من جهة أخرى عادت أكثر من 10 عائلات تضم نحو 100 شخص من بلدة طفيل اللبنانية على الحدود السورية إلى بلدتي عسال الورد وحوش عرب بريف دمشق بمساعدة الجيش العربي السوري بعد أن هجرهم االمسلحون  منها.
وكان أمس الأول شهد عودة مئة مواطن من بلدة طفيل إلى منازلهم في بلدة حوش عرب بعد أن هجرتهم منها المجموعات المسلحة، وأعاد لها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار في 15 نيسان الماضي.
وفي حلب وريفها ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري قضت على العديد من المسلحين وأصابت آخرين في أحياء هنانو ومعارة الارتيق وبني زيد وبستان القصر والكلاسة.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين وآلياتهم في تل جبين والحاضر وعبطين والملاح والكاستيلو وحندرات وعندان ومارع والطامورة والأتارب واعزاز وبابيص والشويحنة في ريف حلب وكبدتهم خسائر في العتاد والأفراد.
أما في ريف اللاذقية الشمالي قال مصدرعسكري أن وحدات من الجيش أوقعت مسلحين قتلى ومصابين ودمرت أدوات اجرامهم خلال استهداف تجمعاتهم في محيط البهلولية والحفة بريف اللاذقية.
وفي درعا ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري قضت على كامل أفراد مجموعة مسلحة في تل الجابية بريف درعا ودمرت لهم سيارة بما فيها.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت مقرات المسلحين جنوب معمل الكازوز في بلدة النعيمة وفي بلدتي جبيب والمليحة وفي محيط خزان المياه بحي الأربعين بدرعا البلد وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.
كما قضت وحدة اخرى من الجيش على أعداد كبيرة من المسلحين في دير السلط ببلدة الحراك وفي معمل الكابلات غرب بلدة عتمان على طريق اليادودة ـ عتمان بريف درعا ودمرت عربة مصفحة ومستودعا للذخيرة.
وفي ريف حمص أوقعت وحدات أخرى من الجيش مسلحين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في قرى السلطانية ومسعدة وخطاب، ودمرت سيارة بمن فيها من مسلحين  على الطريق بين عرشوتة والخريجة، كما أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على تل أبو السلاسل شمال جبورين في ريف حمص بعد القضاء على العديد من المسلحين وتدمير أدوات إجرامهم.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في تلبيسة وسلام غربي والسلطانية وعنق الهوا ورحوم وقضت على أعداد منهم ودمرت آلياتهم.
في غضون ذلك تصدت وحدة من الجيش أمس لمجموعة مسلحة تابعة لما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" حاولت سرقة أقماح في منطقة بيارات الدوا الواقعة على بعد خمسة وعشرين كيلو مترا غربي مدينة تدمر، ودمرت عدداًَ من آلياتهم وصادرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وكمية من الذخيرة وأجهزة اتصال.
أما في ريف حماه تصدت وحدة من الجيش لمحاولة مجموعة مسلحة الاعتداء على ناحية السعن وأوقعتهم  قتلى ومصابين ودمرت آلياتها.
وذكر مصدر أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري أبطلت مفعول 4 عبوات ناسفة زرعها مسلحين في محيط قرية كفر قدح بريف المحافظة.
وفي ريف ادلب قضت وحدة من الجيش على 11 مسلحاً وأصابت آخرين معظمهم من جنسيات غير سورية باستهداف مقراتهم وتجمعاتهم قرب قرية السرمانية في جسر الشغور، كما استهدفت تجمعات المسلحين في قرى وبلدات البشيرية وعين السودا وبشلامون وكنيسة نخلة وحلوز بمنطقة جسر الشغور ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من الارهابيين وتدمير ست سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
كما قضت وحدة من الجيش العربي السوري بكمين محكم على مجموعة مسلحة قرب قرية ملس بسهل الروج في ريف ادلب معظم أفرادها من جنسيات غير سورية ودمرت عدداً من الآليات التي كانوا يستخدمونها.
واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في قرفايا ومحيط جبل الأربعين وكفر نجد وكفرلاتا وبكفلون وأوقعتهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم.
وذكر المصدر أن وحدة من الجيش تصدت لمجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط الحراسة في مدينة بنش وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9766