اقتصاد وأسواق

وزارة الزراعة الروسية.. استكمال توريد القمح إلى البلدان الأكثر فقراً في إفريقيا


أفاد وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف، بأن الوزارة استكملت توريد القمح إلى أفقر ستة بلدان في إفريقيا، بإجمالي قدره 200 ألف طن، وذلك بالتعاون مع الشركة المتحدة للحبوب وبدعم ومساعدة من وزارة الخارجية ووزارة النقل.

 

وقال باتروشيف في لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "استكملت وزارة الزراعة بالتعاون مع الشركة المتحدة للحبوب وبدعم ومساعدة وزارة الخارجية ووزارة النقل، توريد القمح للدول الستة الأفقر في القارة الإفريقية، بإجمالي 200 ألف طن من الحبوب".

 

وأشار باتروشيف إلى أن أول سفينة غادرت في 7 تشرين الأول 2023، وآخرها وصلت إلى الصومال نهاية كانون الثاني من العام الجاري.

 

وأضاف باتروشيف: "في 17 شباط، اكتمل تفريغها، وتم بالمجمل إرسال 200 ألف طن من الحبوب إلى القارة الإفريقية في وقت واحد تقريباً، وبناءً على ذلك، تم تسليم 25 ألف طن إلى مالي وبوركينا فاسو وزيمبابوي وإريتريا والصومال، وأرسلنا 50 ألف طن إلى جمهورية إفريقيا الوسطى".

 

ووجه بوتين الشكر لباتروشيف على تنفيذ برنامج المساعدات الإنسانية للدول الإفريقية وعلى البداية الجيدة للعمل الزراعي في روسيا في هذا العام.

 

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قد صرح في وقت سابق: "خيارنا لصالح التعاون الاستراتيجي مع إفريقيا، يرتكز على أساس المنفعة المتبادلة وتوازن المصالح المشروعة، ونحن لا نروج لأي أجندات خفية، أو مبادئ توجيهية أيديولوجية".

 

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تحتفظ بعلاقات متينة وقوية مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات، ومن أبرزها المجال الأمني والعسكري.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=97316