اقتصاد وأسواق

بعد توسع "بريكس".. زيادة في ثروات المجموعة مقارنةً بمجموعة الدول السبع الصناعية


أفادت شركة "هينلي آند بارتنرز"، أن عدد المليونيرات في دول مجموعة "بريكس" سيشهد نمواً ملحوظاً خلال العقد القادم، وبالتالي زيادة في ثروات المجموعة، مقارنةً بتكتلات عالمية أُخرى، بما فيها مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى "G7".

 

وكشفت الشركة في تقرير عن ثروات مجموعة "بريكس"، أن عدد المليونيرات في دول المجموعة، التي تمتلك حالياً ثروات قابلة للاستثمار بقيمة 45 تريليون دولار، سينمو بنسبة 85% على مدار السنوات العشر القادمة.

 

وقارن التقرير ثروات "بريكس" مع مجموعة الدول السبع الصناعية، التي تمتلك دولها ثروات قابلة للاستثمار بقيمة 110 تريليونات دولار حتى كانون الأول عام 2023، مع زيادة متوقعة قدرها 45% في عدد المليونيرات خلال العقد المقبل.

 

ووفقاً للتقرير، فإن دول مجموعة "بريكس" لديها 1.6 مليون شخص يمتلكون أصولاً قابلة للاستثمار تزيد قيمتها عن مليون دولار، بما في ذلك أكثر من 4700 شخص لديهم أكثر من 100 مليون دولار، كما يعيش في دول المجموعة أكثر من 500 ملياردير.

 

ويُذكر أن مجموعة "بريكس" تُمثل الآن 45% من سكان العالم، و36% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهو ما يتجاوز مساهمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى البالغة 30%.

 

وتجدر الإشارة إلى أن "بريكس" شهدت خلال العام الجاري، توسعاً كبيراً مع انضمام السعودية وإيران وإثيوبيا ومصر والإمارات إلى المجموعة، التي كانت تضم في السابق روسيا والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا والصين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=97295