نافذة عالمية

بايدن أم ترامب.. من يفضل بوتين لرئاسة أمريكا ولماذا؟


 

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره الأميركي جو بايدن بأنه شخص يمكن توقع تصرفاته أكثر من دونالد ترامب، في حين أعرب عن استعداده للتعامل مع الفائز بالانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في تشرين الثاني.

 

ورداً على سؤال لأحد الصحفيين حول من تفضل روسيا أن يفوز في المواجهة المحتملة بين الرئيس الديمقراطي الحالي والمرشح الجمهوري ترامب، أجاب بوتين: "بايدن، إنه أكثر خبرة، يمكن توقع تصرفاته، إنه سياسي من المدرسة القديمة".

 

وفي تعليق على الانتقادات المتعلقة بعمر بايدن، الذي سيبلغ 82 سنة بعد أسابيع فقط من الانتخابات، قال بوتين: "عندما التقيت السيد بايدن قبل ثلاث سنوات، كان الناس يتحدثون حينئذ عن عجزه، لكنني لم أر شيئاً من هذا القبيل".

ومع ذلك، أعرب بوتين عن معارضة قوية لسياسة واشنطن الخارجية في عهد بايدن. وقال: "ما يجب علينا فحصه هو الموقف السياسي، وموقف الإدارة الحالية ضار لأقصى حد وخطأ".

من جهته اعتبر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الخميس، أن إشادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره الأميركي جو بايدن مؤخرا، كانت مجرد مجاملة.

 

وقال ترامب خلال كلمة ألقاها أمام أنصاره في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا:  "كثير من الناس سيقولون إن ذلك سيئ للغاية... لا على الإطلاق، إنها تصريحات جيدة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97269