نافذة عالمية

شكوك حول نظام إدارة الأسلحة النووية الأمريكية.. والسبب؟


أوضح نائب سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي ميخائيل بوبوف، أن هناك شكوك في نظام إدارة الأسلحة النووية الأمريكية، وذلك على خلفية إخفاء "البنتاغون" نقل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين إلى المستشفى، وعدم الكشف عن حالته الصحية إلا بعد أيام.

 

وعلق بوبوف على نظام إدارة الأسلحة النووية في الولايات المتحدة، في تصريح لصحيفة "إزفيستيا" الروسية، بقوله: "مثل هذه الأفكار تظهر أحيانا لدى المواطنين المفكرين، حتى بعض العسكريين في الجيش الأمريكي حاولوا التشكيك في نظام نقل الصلاحيات لاستخدام الأسلحة النووية".

 

وذكر بوبوف بحادثة "الرائد هارولد هيرينغ، الذي تمت إقالته من القوات الجوية الأمريكية بعد أن سأل في أواخر عام 1973، وهو في قاعدة "فاندنبرغ" العسكرية، كيف يمكن له أن يتأكد من قانونية أمر إطلاق الصواريخ".

 

وفي السياق ذاته، أضاف بوبوف: "وصيغة سؤاله كانت كالتالي: "كيف يمكنني أن أتأكد من أن الأمر بإطلاق الصواريخ الذي تلقيته وصل من رئيس عاقل"."

 

وأتى ذلك رداً على سؤال حول ما إذا كان من الممكن الافتراض بأن نظام إدارة الأسلحة النووية في الولايات المتحدة ونظام استخدامها في وضع مشكوك فيه، نظراً لردود الفعل على إخفاء "البنتاغون" نقل وزير الدفاع لويد أوستين إلى المستشفى في أواخر عام 2023.

 

الجدير بالذكر أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين نُقل إلى المستشفى، حيث خضع لعملية جراحية بعد تشخيص سرطان البروستات لديه، ولم يتم الكشف عن الحالة الصحية للوزير إلا بعد أيام من نقله إلى المستشفى.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97251