نافذة عالمية

مسؤول روسي.. الغرب يريد تحويل أوكرانيا إلى شركة عسكرية دولية خاصة


كشف سفير المهام الخاصة المتعلقة بجرائم نظام كييف في وزارة الخارجية الروسية روديون ميروشنيك، أن الغرب يريد تحويل أوكرانيا إلى شركة عسكرية دولية خاصة.

 

وفي هذا الصدد، قال ميروشنيك: "يتم تحويل أوكرانيا إلى شركة عسكرية دولية خاصة"، مؤكداً أن قانون التعبئة ما هو إلا "جزء بسيط" من هذا التحول.

 

ولفت ميروشنيك إلى أن المهمة تتمثل في استخدام اقتصاد البلاد ولوجستياتها ومجالها الاجتماعي باعتباره "مورداً عسكرياً" قادراً على أداء مهمة محددة مثل خلق مشاكل لروسيا.

 

وأوضح ميروشنيك أنه يجري تحويل أوكرانيا ببساطة إلى "آلة عسكرية" أما مصالح الأوكرانيين "فلا تهم أحدا على الإطلاق".

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد شدد في وقت سابق، على أن إمداد الغرب لأوكرانيا بالأسلحة والمال والمرتزقة والمستشارين العسكريين الأجانب، لن يساعدها على هزيمة القوات الروسية.

 

ويُذكر أن أوكرانيا تلقت مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أوروبية كبرى.

 

وتجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة الروسية تواصل منذ يوم 24 شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة من خلالها لأمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97231