نافذة عالمية

"رسالة تحذير" من عمدة بلدة أمريكية لبايدن..ماذا جاء فيها؟


وجه عمدة مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية، رسالة إلى الرئيس جو بايدن، حذّره فيها من أن موقفه من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، سيؤدي إلى خسارته الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
وقال رئيس مدينة ديربورن عبد الله حمود، بأن بايدن في حال لم ينه دعم إدارته "لإسرائيل"، فإن ذلك سيكلفه أصوات الأمريكيين العرب.
 
وذكر حمود عمدة ديربورن، موطن أحد أكبر التجمعات السكانية العربية الأمريكية في الولايات المتحدة، أنه "خلال الأسبوعين المقبلين، سيعمل هو والعديد من الأصوات المعارضة الأخرى في ميشيغان على تشجيع الناخبين على اختيار غير الملتزمين في الانتخابات"، في إشارة إلى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في الولاية، في 27 شباط الجاري.
 
وقال حمود؛ إن حملة "غير ملتزمين"، تعني أن نحو 146 ألفا من العرب الذين صوتوا لبايدن في ميشيغان في انتخابات 2020، لن يصوتوا له في الانتخابات المقبلة نهاية العام الجاري.
 
وفي الأسبوع الماضي، أعلن 30 مسؤولا منتخبا آخر أنهم سيصوتون بـ"غير ملتزمين" في الانتخابات التمهيدية؛ في محاولة لجعل بايدن يغير مساره بشأن الشرق الأوسط.
 
وقال حمود: "لقد فعلنا ذلك لأنه لم يحصل أي مرشح رئاسي على أصواتنا".
 
وتعد ميشيغان من الولايات المتأرجحة، وكانت قد صوتت لدونالد ترامب في 2020 بفارق 154 ألف صوت، فيما صوتت للديمقراطية هيلاري كلينتون في 2016 بفارق 10 آلاف صوت فقط.
 
وباعتبارها ولاية متأرجحة، فإن فرص إعادة انتخاب بايدن في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني دون دعم الأصوات العربية الأمريكية، قد تكون قريبة من المستحيل.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97222