نافذة عالمية

لافروف.. الإدارة الأمريكية الحالية ليست مهتمة بإجراء حوار سياسي مع روسيا


أوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الإدارة الأمريكية الحالية ليست مهتمة بإجراء حوار سياسي مع روسيا، وأن الساسة الأمريكيين لم تتعلم درساً واحداً من سياساتها التي روجت لها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

 

وقال لافروف خلال مقابلة خاصة مع وكالة "CBS NEWS" الأمريكية: "عقدة التفوق وعقدة الإفلات من العقاب أصبحت عميقة للغاية، وأولئك الذين تجاهلوا الكم الهائل من حسن النية الذي أظهره بوتين خلال أول ولايتين له، اعتقدوا أنهم قادرون على إبقائه تحت سيطرتهم".

 

وأضاف لافروف: "ينبغي لأولئك الذين أخطؤوا في الحسابات أن يعيدوا التفكير في كل شيء، وما نراه بدلاً من ذلك هو أن الجيل الحالي من القادة السياسيين الأمريكيين لم يتعلم درس واحد من السياسات غير المقبولة، التي بدأت الولايات المتحدة في الترويج لها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي".

 

وأكد لافروف أن الإدارة الأمريكية الحالية ليست مهتمة بإجراء أي حوار سياسي مع روسيا، منوهاً إلى "وجود بعض الاستثناءات من وقت لآخر هي الاتصالات حول موضوع التبادلات، وعمل سفارات الدول في واشنطن وموسكو، ومهمة الدبلوماسيين الروس في نيويورك، ولكن على المستوى السياسي منعدم".

 

ويُذكر أن لافروف وصل أمس الإثنين إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث يُعقد اليوم الثلاثاء، اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا بناءً على طلب روسيا.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97038