العالم العربي

المالكي: سنسقط المؤامرة ونواجه الإرهاب


الإعلام تايم
قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي "إرهابيوكم سيفرون إلى بلدانكم وستهتز الكثير من الأنظمة وستجد نفسها بمواجهة عناصر إرهابية لا تعرف إلا القتل والسلب والنهب وعقول متخلفة وفتاوى تكفيرية يسندها علماء سوء لم يسمعوا أي كلام رفض من حكوماتهم"مؤكداً أن العراق سيواجه الإرهاب ويسقط المؤامرة التي تدعمها دول إقليمية .
وأوضح المالكي في كلمة له اليوم أن من يرتكبون الجرائم بحق الشعب العراقي ويدمرون بناه التحتية من جسور ومنشآت حيوية ومؤسسات ودوائر حكومية وبنوك ومصارف ما هم إلا "قتلة ومأجورون مدعومون من قوى وأجندات خارجية".
وأشار المالكي إلى أن الادعاء بأن الإرهابيين ما هم إلا "ثوار من العشائر وأصحاب مطالب يمثل استمرارا لعملية تزييف الحقائق وإساءة جديدة للعشائر وأصحاب المطالب الحقيقية التي تحترمها الحكومة العراقية وعلى استعداد للاستجابة لها" متسائلا "من الذي يقبل من أبناء العشائر العراقية بقتل 400 سجين و175 طالبا من طلاب الكلية العسكرية والقوى الجوية بدم بارد".
وندد المالكي بإعلام آل سعود ومشيخة قطر وإعلام بعض الدول العربية الذين يدعمون الإرهابيين ويهاجمون الجيش العراقي مضيفا إن "الرسالة التي نوجهها للجميع تتمثل باجتماع القوى السياسية العراقية ووسائل الإعلام أمس لتوحيد الموقف في مواجهة تنظيم القاعدة الإرهابي".
وأشار المالكي إلى أن الأزمة في سورية لم تتوقف على حدود سورية والارهاب سيعبر حدودها وإلى أن العراق سيلقن الإرهابيين دروسا وضربات ويسحب من أيديهم وأيدي الذي يقفون خلفهم "تصوراتهم الموهومة بأنهم يستطيعون إسقاط العملية السياسية والوحدة الوطنية والعراق كي يؤسسوا على أنقاضه دويلات وملوك طوائف وأمراء حرب".
ولفت المالكي إلى أن الموجات الكبيرة من المتطوعين وعملية استقبال الآلاف شابها شيء من الارتباك بسبب كثافة وزخم التطوع لكن المنظومة الإدارية بدأت تأخذ دورها ومهمتها في استقبال المتطوعين المتحمسين لقتال تنظيم القاعدة الإرهابي وزجهم في ميدان المواجهة وهم سيكونون عماد الجيش العراقي القادم المبني على إرادة وعقيدة صلبة.
وجدد المالكي التأكيد على أن ما يحصل في العراق "هو مؤامرة ومخطط إقليمي مشؤوم عقدت له جلسات وصرفت عليه أموال ووضعت له مخططات وصممت له حرب إعلامية هائلة وتعاونت معه بعض القوى السياسية المحلية ووقفت خلفهم دول لا تريد للعراق الخير والقوة".
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9700