الحدث السياسي

لافروف يؤكد للإبراهيمي ضرورة الإسراع لعقد مؤتمر من أجل إطلاق الحوار السوري السوري


بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومبعوث الأمم المتحدة الى سورية الأخضر الابراهيمي في اتصال هاتفي أمس سير أعمال التحضير للمؤتمر الدولي حول سورية جنيف 2.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: إن "الوزير لافروف أكد خلال الاتصال ضرورة الإسراع بالدعوة لعقد هذا المؤتمر من أجل إطلاق الحوار السوري السوري على أساس وثيقة جنيف التي تعتبر قاعدة للحل السياسي الدبلوماسي في سورية".

وحسب البيان فقد أعرب لافروف والإبراهيمي خلال الاتصال عن الأمل في أن يتم الاتفاق على كل المسائل العالقة حول مؤتمر جنيف 2 في لقاء الخامس والعشرين من تشرين الثاني الجاري.

وقال البيان بهذا الخصوص: إنه" جرى الإعراب عن الآمال في أن اللقاء الاستشاري الذي سيجري في 25 من تشرين الثاني الحالي في جنيف ضمن صيغة روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة سيسهم في الاتفاق على جميع المسائل العالقة بما في ذلك على جملة المشاركين الخارجيين في المؤتمر القادم".

في هذه الأثناء بحث ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية مع المدير السياسي للخارجية البريطانية سايمون غاس في اتصال هاتفي الوضع في سورية في ضوء مهمة عقد المؤتمر الدولي حول الأزمة فيها جنيف 2.

وجاء في بيان للخارجية الروسية بهذا الصدد أن "الجانبين ناقشا الوضع في سورية وحولها في ضوء مهمة عقد مؤتمر جنيف2 الدولي بأسرع ما يمكن بالإضافة إلى عدد من المسائل الإنسانية المتعلقة بالأزمة في سورية".

وأضافت الخارجية: إنه "من المقرر مواصلة تبادل الآراء بانتظام حول سورية والقضايا الملحة الأخرى المدرجة على جدول الأعمال الخاص بالشرق الأوسط".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=969