نافذة عالمية

أوباما ينقل إلى بايدن قلقه إزاء احتمال عودة ترامب إلى البيت الأبيض


دعا الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، الرئيس الحالي جو بايدن وأنصاره إلى تكثيف الحملة الانتخابية، بسبب شعوره بالقلق من احتمال عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

 

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نقلاً عن مصادر قولها، إن أوباما تحدث مباشرة مع بايدن ومساعديه حول ضرورة إعادة هيكلة الحملة وضرورة منح حملة بايدن سلطة اتخاذ القرارات دون استشارة البيت الأبيض.

 

ونوهت المصادر إلى أن أوباما تحدث شخصياً مع بايدن حول هذا الموضوع خلال عشاء خاص في البيت الأبيض في الأشهر الأخيرة لم يتم الإعلان عنه.

 

ونصح أوباما حملة بايدن الانتخابية بأن تكون أكثر عدوانية لتصبح أكثر مرونة في مواجهة المنافسة الشديدة من جانب الجمهوريين، حيث من المرجح أن يكون ترامب في صلب المنافسة، وأوصى أوباما أيضاً بأن يطلب بايدن المشورة من الأعضاء السابقين في حملته، الذين أداروا حملة إعادة انتخاب ناجحة في عام 2012.

 

ويُذكر أنه في 25 نيسان 2023، أعلن بايدن، ممثل الحزب الديمقراطي، أنه سيسعى لإعادة انتخابه لأعلى منصب رسمي، كما أعلن ترامب دخوله السباق الانتخابي في تشرين الثاني 2022، وهو المرشح الأوفر حظاً لتمثيل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96868