العالم العربي

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة.. ومقاومون يتصدون


أفادت وسائل إعلامٍ فلسطينية بأنّ قوات من "جيش" الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، مع الساعات الأولى لفجر اليوم السبت، مناطق متفرقة من مدن ومخيمات الضفة الغربية، مؤكّدةً اندلاع مواجهاتٍ أثناء تصدي الشبان الفلسطينيين لاقتحامات الاحتلال.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بنقل شابٍ إلى المستشفى بعد اعتداء قواتٍ من "جيش" الاحتلال عليه بالضرب خلال اقتحام بلدة روجيب شرقي نابلس، شمالي وسط الضفة الغربية.

وقامت قوات الاحتلال بتنفيذ حملة مداهماتٍ واسعة في روجيب، إضافةً إلى إسكاني الأطباء والموظفين ضمن اقتحامها المنطقة الشرقية لنابلس.

وأكّدت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية اندلاع مواجهاتٍ وصفتها بالـ"عنيفة" بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوبي نابلس، وذلك أثناء اقتحام إسرائيلي للبلدة، إضافةً إلى التأكيد على تنفيذ الاحتلال لاقتحامٍ في بلدة بيتا جنوبي المدينة أيضاً.

وأضافت أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت شابين على حاجزٍ عسكري قرب قرية قوصين غربي نابلس.

وفي جنين شمالي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة برطعة جنوبي المدينة، وذلك بعد انسحابها من اقتحامٍ نفّذته بمختلف الآليات لبلدة يعبد جنوبي غربي جنين، في إثر مواجهات اندلعت أثناء التصدي لها.

واندلعت مواجهاتٌ بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلية، غربي وسط الضفة الغربية، وذلك تصدياً لقوةٍ راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة، كما أفادت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية أنّه تمّ استهداف القوات الإسرائيلية بعـبـواتٍ محلية الصنع خلال المـواجـهـات في بلدة عزّون شرقي المدينة.

ووسط الضفة الغربية، اندلعت مواجهاتٌ بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها مخيم الجلزون شمالي مدينة رام الله، حيث نفّذت القوات الإسرائيلية مداهماتٍ اعتدت فيها على فلسطينيين بالضرب وخربت منازل وممتلكاتٍ في المخيم.

وأفادت وسائل إعلامٍ فلسطينية أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالاتٍ في المخيم، حيث اعتقلت 14 فلسطينياً، كما اعتدت على الأسير المُحرَّر، حسين عثمان أبو حمد، بالضرب المبرح في المخيم، تعرّض في إثره لإصابات.

 

وجنوبي الضفة الغربية، نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدّة اقتحاماتٍ في كلٍ من الخليل وبيت لحم، حيث اقتحمت منطقة رأس الجورة في مدينة الخليل، وبلدتي صوريف شمالي المدينة، ويطّا جنوبيها، حيث أُصيب شابين فلسطينيين بالرصاص.

وداهمت القوات الإسرائيلية منازل منفذي عملية حاجز النفق البطولية، والتي حدثت في القدس المحتلة منتصف تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، الشهداء عبد القادر القواسمي، ونصر الله القواسمي، وحسن قفيشة، في مدينة الخليل، وأبلغت عائلات الشهداء قراراً بهدم منازلهم.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات من "جيش" الاحتلال الإسرائيلي منطقة جناتا وبلدة العبيدية شمالي المدينة.

يُشار إلى أنّ عملية دهسٍ بطولية نُفّذت، أمس الجمعة، على مفترقٍ قرب مستوطنية "عتنائيل" المُقامة على أراضي بلدة دُورا في الخليل،جنوبي الضفة الغربية، حيث أكّدت وسائل إعلامٍ إسرائيلية إصابة أربعة جنود من "جيش" الاحتلال نتيجةً للعملية.

وتأتي عملية الخليل، بعد أقل من يومٍ على تنفيذ الشاب، أحمد عليان، قبل استشهاده، عملية طعنٍ بطولية على حاجز "مزموريا" شرقي القدس المحتلة، ما أدى إلى إصابة جنديين في "جيش" الاحتلال، أحدهما بجروحٍ خطيرة.

يُذكر أنّ عشرات المصلين أُصيبوا بالاختناق، أمس الجمعة، في إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت وسائل إعلامٍ محلية بأنّ قوات الاحتلال قمعت المصلين الذين لم يتمكّنوا من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، بسبب الإجراءات العسكرية المشددة المفروضة عليهم، حيث قاموا بتأدية الصلاة في حي وادي الجوز المجاور للبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وبمنع المصلين والاعتداء عليهم، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي للجمعة الـ 12 على التوالي، إجراءاتها العسكرية المشدّدة بحق المسجد الأقصى، إضافةً إلى استهداف سكان البلدة القديمة للمدينة.

وبلغت آخر حصيلةٍ لشهداء الضفة الغربية، منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، 315 شهيداً، ومنذ بداية العام الجاري، 523 شهيداً.

وتتواصل حملات الاقتحامات والاعتقالات والمداهمات الإسرائيلية في مدن ومخيمات الضفة الغربية، منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، في عدوانٍ مستمر تزامناً مع مواصلة الاحتلال عدوانه على قطاع غزّة، والذي دخل اليوم الـ84 على التوالي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=96806