العالم العربي

المقاومة تستهدف أكثر من 20 دبابة للاحتلال


تخوض فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة معارك ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدّة محاور داخل القطاع، وتكبّدها خسائر فادحة.

وتشهد بيت حانون شمالي قطاع غزة اشتباكات ضارية بين المقاومة و"جيش" الاحتلال.

وأعلنت كتائب القسّام-الجناح العسكري لحركة حماس، أنّ مقاتليها استهدفوا 3 دبابات "ميركافا" صهيونية بقذائف "الياسين 105" شرق معسكر جباليا شمالي قطاع غزة، إضافةً إلى تمكنهم من قنص جندي صهيوني.

واستهدف مقاتلو القسّام دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة.

كما استهدفت كتائب "القسّام" قوة صهيونية مكوّنة من 12 جندياً تحصّنت داخل مبنى في حي الدرج شمال شرق مدينة غزة بقذيفتي أفراد وعدد من القنابل اليدوية، ودمّرت دبابتين صهيونيتين وجرافة عسكرية في الحي نفسه.

وقصفت القسّام بقذائف الهاون تحشدات قوات الاحتلال في منطقة المغراقة وسط القطاع.

واستهدفت كتائب القسّام جيب صهيوني بداخله 7 جنود بقذيفة "الياسين 105" وتدمره بشكلٍ كامل في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

كذلك، اشتبك مقاتلو "القسّام" مع قوة صهيونية راجلة في منطقة السرايا في مدينة غزة، وأكدوا مقتل 4 جنود وإصابة آخرين.

ودمّر مقاتلو القسّام دبابة صهيونية وجرافتين عسكريتين في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وتمكّن مقاتلو "القسّام" من استهداف 8 آليات صهيونية في منطقتي الصبرة وتل الهوى في مدينة غزة، والاشتباك مع وحدات الإنقاذ بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وفي جنوبي قطاع غزّة، أعلن القسّام استهداف دبابتين إسرائيليتين وناقلة جند بعبوة "شواظ" وقذائف "الياسين 105" شمالي مدينة خان يونس، إضافةً إلى استهداف دبابتي ميركافا صهيونية بقذائف "الياسين 105" شرقي المدينة.

وفي السياق ذاته، فخخ مقاتلو "القسّام" عين نفق شرقي مدينة خان يونس، وفور تقدّم قوة من "جيش" الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

ونشرت القسّام مشاهد من التحام مقاتليها مع آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في محاور مدينة خان يونس.


هذا وأوقعت سرايا القدس 5 جنود للاحتلال بين قتيل وجريح بعد الاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية شرق مخيم جباليا.

ودكّ مقاتلو سرايا القدس حشداً لجنود الاحتلال شرقي حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل، واستهدفوا دبابتين صهيونيتين وناقلة جند بقذائف "التاندوم" في شارع الجلاء ومنطقة اليرموك.

ويواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار بكثافة شرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

في غضون ذلك، أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بارتفاع عدد القتلى، منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، إلى 134 قتيلاً، بعد إعلان "الجيش" مقتل جندي جديد من لواء "جفعاتي" في جنوبي قطاع غزة، اليوم الأربعاء.

وتأتي هذه الاعترفات الإسرائيلية بشأن أعداد القتلى والجرحى، في وقتٍ تواصل المقاومة الفلسطينية الالتحام بالقوات الإسرائيلية من مسافة صفر، وإيقاعها في الكمائن المحكمة في مناطق التوغّل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=96742