نافذة عالمية

كوريا الشمالية تستنكر وجود الغواصة النووية الأمريكية لدى جارتها الجنوبية


استنكرت وزارة الدفاع الكورية الشمالية بشدة وجود الغواصة النووية الأمريكية لدى جارتها الجنوبية، فضلاً عن الاتفاقيات الأخيرة بين البلدين بشأن إنشاء "نظام الردع الموسع".

 

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الشمالية في بيان: "إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قامتا طوال العام بتقويض الوضع في شبه الجزيرة الكورية من خلال التحركات العسكرية الجنونية، بما في ذلك نشر الأسلحة النووية وتنظيم تدريبات عسكرية ضخمة".

 

كما جاء في بيان وزارة الدفاع الكورية الشمالية: "أي محاولات تستهدف استخدام الأسلحة النووية ستواجه برد قاسٍ."

 

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق، أن غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية وصلت إلى كوريا الجنوبية أمس الأحد، وسط مخاوف من أن بيونغ يانغ قد تطلق صاروخاً باليستياً عابراً للقارات هذا الشهر.

 

ودخلت الغواصة  "USS MISSOURI (SSN-780)" ، وهي غواصة هجومية من فئة "فيرجينيا"، قاعدة بحرية رئيسية في بوسان، على بعد 320 كيلومتراً جنوب شرق سيئول، في وقت سابق أمس الأحد، وفقاً للبحرية الكورية الجنوبية.

 

وقالت البحرية الكورية في بيان: "مع نشر الغواصة "USS MISSOURI (SSN-780)" ، نخطط لتعزيز التبادلات البحرية والتعاون مع الولايات المتحدة وتعزيز وضعنا الدفاعي المشترك".

 

وجاء نشر الغواصة المذكورة بعد ثلاثة أسابيع فقط من دخول الغواصة "USS SANTA FE (SSN-763)" ، من فئة "لوس أنجلوس"، إلى قاعدة جيجو البحرية في جزيرة تحمل الاسم نفسه.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96723