نافذة عالمية

روسيا.. تشكيل مجموعة متخصصة لمراقبة سير الانتخابات الرئاسية لعام 2024


أعلن أندريه كليموف رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لحماية سيادة الدولة، عن تشكيل مجموعة مراقبة في مجلس الاتحاد لمراقبة محاولات التدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

 

وقال كليموف لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية على هامش مؤتمر "روسيا الموحدة": "في 8 كانون الأول قررنا الإعلان عن موعد الانتخابات، ومنذ تلك اللحظة، وفقاً للدستور، تكون الحملة الانتخابية قد بدأت."

 

وتابع كليموف: في اليوم التالي على الفور، بدأت مجموعتنا المتخصصة عملها ــ نحن نسميها مجموعة المراقبة، ستعمل هذه المجموعة على أساس دائم لحين صدور نتائج الانتخابات، وسيكون ضمن اختصاصها وصلاحياتها مراقبة سير الانتخابات.

 

ومن المقرر أن تجري الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الروسية لعام 2024 في 17 آذار، وتتيح هذه الانتخابات للفائز البقاء في السلطة لمدة ست سنوات، وفي حالة عدم وجود فائز في الجولة الأولى، سوف تُجرى الجولة الثانية بعد 21 يوماً من انتهاء الجولة الأولى، على أن تكون الثانية في نيسان 2024.  

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد خلال كلمته أمام الجمعية الاتحادية الروسية، أن الانتخابات ستجري في موعدها، وفي إطار الإلتزام الصارم بالقانون.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96713