نافذة عالمية

بوتين يعترف أنه كانت لديه فكرة ساذجة حول نظرة الغرب لروسيا


كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه كان لديه فكرة ساذجة في بداية القرن الحالي تتلخص في أن العالم كله بات يفهم أن روسيا أصبحت مختلفة، وأنه ولم تعد هناك مواجهة أيديولوجية ولا توجد أسباب للمواجهة.

 

وقال بوتين في مقابلة تلفزيونية: "كان هناك بعض السذاجة، سأخبركم بصدق تام، حتى لو نظرنا إلى الوراء، على الرغم من أنني عملت لمدة 20 عاماً تقريباً في الأجهزة الأمنية والاستخبارات الخارجية السوفيتية، وعلى الرغم من أنني كنت فيما بعد نائب عمدة بطرسبورغ، ومن ثم في منصب مدير جهاز الأمن الفيدرالي، وأمين مجلس الأمن وحتى رئيس الحكومة، في المرحلة الأولى، كنت لا أزال أملك فكرة ساذجة تتلخص في أن العالم كله، وخاصةً ما يسمى بالعالم المتحضر يفهم ما حدث لروسيا، ويدرك فعلاً أنها أصبحت دولة مختلفة، ولم تعد هناك أي مواجهة أيديولوجية، مما يعني أنه لم يوجد أساس للمواجهة".

 

وأوضح بوتين أنه رغم ذلك، شاهد وجود تصرفات سلبية في سياسات الدول الغربية تجاه روسيا، ولا سيما في دعم النزعات الانفصالية و"الإرهاب" على أراضي روسيا الاتحادية.

 

وأضاف بوتين: "لكنني، بسذاجتي وطيبة قلبي، اعتقدت أن هذا كان مجرد جمود في التفكير والعمل، لقد اعتادوا على محاربة الاتحاد السوفيتي وهاهم يستمرون في ذلك".

 

وأكد بوتين أنه بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، أراد الغرب تدمير روسيا، وفي سبيل ذلك، أراد إخضاع بلادنا واستغلال مواردنا.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96708