نافذة على الصحافة

صحيفة أمريكية تكشف عن إطلاق صاروخ من غزة أصاب قاعدة للاحتلال تحتوي أسلحة نووية


 كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن صاروخا أطلق من غزة في 7 تشرين الأول الماضي، أصاب قاعدة عسكرية "إسرائيلية" يُعتقد أنها تحتوي على صواريخ نووية، على الرغم من احتمالية أنها لم تكن في خطر.
 
وبحسب تحليل لصور جوية أجرته الصحيفة، ونشرته أمس الإثنين فإنه على الرغم من أن الصواريخ نفسها لم تصب القاعدة، فإن تأثير الصاروخ أدى إلى نشوب حريق اقترب من منشآت تخزين الصواريخ وغيرها من الأسلحة الحساسة، في على قاعدة سدوت ميخا  التي يقول الخبراء إن العديد من الصواريخ ذات القدرة النووية مخزنة هناك.
 
وبحسب الصحيفة، سقط الصاروخ داخل حدود القاعدة، الواقعة على بعد 40 كيلومتر شمال شرق غزة و24 كيلومتر غرب القدس، وسقط في واد صغير مجاور لمنشأة صواريخ في أريحا، ونظام رادار كبير وبطارية دفاع جوي، وسرعان ما أدى الانفجار إلى اندلاع حريق في النباتات الكثيفة والجافة.
 
وقال هانز كريستنسن، مدير مشروع المعلومات النووية التابع لاتحاد العلماء الأمريكيين، لصحيفة نيويورك تايمز، إنه يقدر وجود ما بين 25 إلى 50 قاذفة صواريخ من طراز أريحا ذات قدرة نووية في القاعدة، كما أنه وفقًا للخبراء ووثائق الحكومة الأمريكية التي رفعت عنها السرية، فإن صواريخ أريحا "الإسرائيلية" مجهزة لحمل رؤوس حربية نووية.
 
ولم تعترف "إسرائيل" مطلقًا بامتلاكها أسلحة نووية، لكن المبلغين عن المخالفات "الإسرائيليين" والمسؤولين الأمريكيين ومحللي صور الأقمار الصناعية يتفقون جميعاً على أن "إسرائيل" تمتلك أسلحة نووية.
 
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=96597