نافذة على الصحافة

صحيفة أمريكية.. الولايات المتحدة عاجزة عن مواكبة الصين في صناعات الدفاع والأسلحة


أفادت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية أن الولايات المتحدة تعاني في مواكبة منافسيها وخاصةً الصين في مجال صناعات الدفاع والأسلحة، وأن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" اعترفت بهذه الحقيقة في تقرير لها يؤكد عجزها عن امتلاك القدرة أو المرونة للتفوق على منافسيها.

 

وجاء في التقرير الذي نشرت "بوليتيكو" مُقتطفات منه، أن صناعات الدفاع في الولايات المتحدة تعاني لتحقيق السرعة والاستجابة المطلوبة للبقاء متقدمة في سباق الأسلحة المتطورة مع منافسيها ولا سيما الصين.

 

وكشف التقرير أن القاعدة الصناعية الدفاعية الأمريكية في موقفها الحالي لا تمتلك الكفاءة ولا القدرات ولا الاستجابة أو المرونة المطلوبة لتلبية احتياجات الإنتاج العسكري بالسرعة والحجم المطلوبين، مشيراً إلى أن المتعاقدين في صناعة الدفاع التقليدية في القاعدة الصناعية الدفاعية الأمريكية سيواجهون تحدياً من حيث السرعة والحجم والمرونة المطلوبة في الإنتاج.

 

والجدير بالذكر أنه مع توسيع الولايات المتحدة نطاق تدخلاتها وتصعيدها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، فإن تقرير "البنتاغون" الجديد اعتبر أن عجز الصناعات الدفاعية الأمريكية عن مواكبة منافستها الصينية يعتبر "خطراً إستراتيجياً".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=96585