العالم العربي

نصرالله.. تدخلنا في سورية لحماية لبنان من "داعش"


الإعلام تايم

أشاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، بموقف المرجعية الدينية في النجف تجاه الوضع الراهن في العراق، مؤكداً أن ما صدرعنها جاء لحماية العراق بأسره.

وأكد السيد نصرالله في لقاء مع صحيفة ( السفير)أن تدخل حزب الله في سورية جاء في الوقت المناسب وفي الطريقة والكيفية المناسبتين ولولا هذا التدخل لكانت جماعة "داعش" الارهابية الآن في بيروت، وكانت السيارات المفخخة تجتاح القرى والمدن اللبنانية على امتداد الأراضي اللبنانية وكان الشعب اللبناني يذبح كالنعاج ولكانت الخسائر أكثر بكثير مما وقع في لبنان نتيجة التفجيرات التي نفذتها المجوعات الارهابية في أكثر من منطقة لبنانية.

وأوضح السيد نصر الله، أنه"اليوم وفي ظل ما يجري في العراق، برزت الحاجة أكثر للحديث والتذكيرعن أسباب تدخل الحزب في سورية، فالتفجيرات والاعتداءات من قبل الجماعات الإرهابية لم تتوقف إلا بتدخل حزب الله لحماية الحدود اللبنانية السورية".

وطرح نصرالله، تساؤلات حول أدوار بعض الدول الخليجية والإقليمية في ما يجري في العراق، ومن المستفيد مما يجري هناك، كما رسم علامة استفهام حول حقيقة الموقف الأميركي، وقال "عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم. ثقوا بأن السحر سوف ينقلب على الساحر، ولقد انتهى الزمن الذي يسمح فيه لأحد بهدم أو تدنيس المقدسات الدينية."

وإذ أشار نصرالله الى الأصوات التي ارتفعت ضد تدخل "حزب الله" في سورية، سأل "لماذا لم نسمع تلك الأصوات تدين داعش."

في السياق الداخلي قال نصرالله إن "حزب الله" يريد رئيساً للجمهورية في أقرب وقت، مضيفاً "كما قلت في عيد التحريرلا نريد رئيساً يطعن المقاومة في ظهرها"، معرباً عن ارتياحه للوضع الأمني الداخلي، وقال "لا يعني ذلك أن الوضع عاد الى طبيعته مئة في المئة، ومن هنا وجوب الحذر الدائم."

لبنان - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9647