مجتمع

لاتشاهد كرة القدم ففيها كشف للعورات


الإعلام تايم

أثار الداعية السلفي المصري ياسر برهامي الجدل من جديد بعد أن أفتى بحرمة مشاهدة مباريات كرة القدم، وذلك بعد أيام من فتوى أخرى له تجيز أن يترك الزوج زوجته تغتصب إذا شعر بتهديد على حياته.

وانتشر مقطع فيديو للداعية السلفي يقول فيه إن كرة القدم "تتضمن إلهاء عن فكر وواجب وأفعالاً محرمة كالعصبية وكشف العورات وحب وموالاة للكفار والمنافقين"، واصفاً مشاهدة مباريات كرة القدم بالمأساة.

وقال مستشار مفتي الجمهورية مجدي عاشور إنه "لا ينبغي أن نسمي كلمات الشيخ ياسر برهامي بالفتوى، فهي تؤخذ من أهل الفتوى فقط وليس كل من يتحدث في الدين نسميه مفتياً".

وقال الإعلامي الرياضي وحارس مرمى منتخب مصر سابقاً أحمد شوبير إن "مثل هذه الفتاوى تضر بالوضع الأمني في مصر ليس على المستوى الرياضي فقط".

ورأى عضو مجمع البحوث الإسلامية عبد الله النجار أن فتوى برهامي "تعتبر نوعاً من سوء الفهم لأمور الدين والاعتقاد بوجود خصومة بين الدين والدنيا".

وكان برهامي قد أثار الجدل مؤخراً بفتوى يجيز فيها ترك الرجل لزوجته تغتصب إذا تيقن أنه سيقتل في حال الدفاع عنها، ما سبب غضباً عارماً في الأوساط المصرية التي تؤمن بضرورة أن يدافع الرجل "عن عرضه".

ويطالب ناشطون مصريون بإيقاف "فوضى الفتاوي" وحصرها على مؤسسة الأزهر ، وذلك بعد خروج أكثر من فوضى مماثلة أدت إلى حدوث بلبة في الشارع المصري.

مصر - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=9634