العالم العربي

المقاومة الفلسطينية تتصدى للاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة


أكدت  كتيبة جنين أنّ مقاوميها خاضوا اشتباكاً عنيفاً مع قوات الاحتلال المتوغلة داخل مخيم جنين، وارتقاء شهداء في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، ونوبا شمالي غربي الخليل.
 
 
استشهد ثلاثة شبان فلسطينيون خلال اشتباكهم مع قوات الاحتلال بعد حصارٍ استمر أكثر من 6 ساعات.
 
 
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله استشهاد الشاب، أحمد حابس دبابسة، برصاص الاحتلال في بلدة نوبا شمالي غربي الخليل.
 
 
وبالتزامن مع ذلك، شنّت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، حملة اعتقالاتٍ في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، فيما تصدّت كتيبة جنين للاقتحام بالعبوات والرصاص.
 
 
وأعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين، أنّ مقاوميها يواصلون منذ ساعات عمليات الاستهداف والتصدي الواسعة لقوات وآليات الاحتلال التي توغلت داخل المخيم، ويخوضون معها اشتباكات مباشرة بالأسلحة المناسبة.
 
 
وأكدت الكتيبة أنّ مقاوميها حقّقوا إصاباتٍ مؤكّدة في صفوف قوات الاحتلال، بعد إيقاعها في حقلٍ من النيران والعبوات المتفجرة والناسفة.
 
 
بالتوازي، ذكرت وسائل إعلام العدو أنّ قولت الاحتلال انسحبت من جنين بعد اشتباكها مع المقاومين.
 
 
وكان جيش الاحتلال قد دمّر البنية التحتية خلال اقتحامه المخيم.
 
 
وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين من شارع الناصرة بحشود عسكرية، ودوّت صفارات الإنذار في مخيم جنين بالتزامن مع خروج قوة عسكرية نحو المدينة.
 
 
كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في جنين في المراح وفي الحي الشرقي، ونشرت قناصة في عدة بنايات خلال اقتحام المدينة، ما أدّى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوة من جيش الاحتلال، ما أسفر عن إصابة شاب برصاص الاحتلال. 
 
 
ونقل الإعلام العدو تفجير عبوة ناسفة في جرافة عسكرية "إسرائيلية" في جنين، بينما أعلنت سرايا القدس - "كتيبة جنين" إصابة الجرافة وإلحاق الأضرار فيها بعد استهدافها بعبوة "التامر" محلية الصنع.
 
كذلك، تعطلت آلية عسكرية بعد استهدافها بعبوات محلية الصنع على طريق كفر ثلث عزون شرقي قلقيلية.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=96297