العالم العربي

لليوم 24.. استمرار القصف "الإسرائيلي" لغزة


يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، ولليوم 24 على التوالي شن غارات بالطائرات الحربية والمدفعية والزوارق الحربية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، تركزت على الشمال.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن "طائرات الاحتلال الحربية قصفت عدة مناطق في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون شمال القطاع، بالتزامن مع فصل الاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن هذه المنطقة".

وأوضحت أن "طائرات الاحتلال الحربية بمساندة المدفعية شنَّت سلسلة من الغارات العنيفة شرق بيت لاهيا وشرق جباليا، في ظل تحرُّك بطيء للآليات العسكرية في منطقة شمال شرق القطاع".

وكانت الطائرات الحربية شنت عدة غارات في حي النصر وشارع الجلاء شمال غرب غزة، كما قصفت المدفعية منطقة شرق المغازي وسط القطاع وشرق خان يونس، حسب وفا.

كما شنت عدة غارات على منزل عائلة أبو سيدو وسط خان يونس، ومنزلين شرق رفح وغرب رفح، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات.

كما أصابت ضربات جوية إسرائيلية مناطق قريبة من مستشفيَي الشفاء والقدس، فيما اشتبك مسلحون فلسطينيون مع القوات الإسرائيلية في منطقة حدودية شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وقال مسؤولون فلسطينيون إنّ نحو 50 ألف شخص لجؤوا إلى مستشفى الشفاء، مضيفين أنهم يشعرون بالقلق إزاء التهديدات الإسرائيلية المستمرة للمنشأة.


وتزامنت الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة مع تصاعد الاحتجاجات الدولية التي تدعو إلى "هدنة إنسانية" للسماح بدخول المساعدات.

وفي السياق أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية (جوال) فرع غزة، ليل الأحد/الاثنين، انقطاع خدمات الاتصال والإنترنت بمناطق متفرقة من شمال قطاع غزة إثر تعطل المولد الرئيسي بمنطقة الشيخ رضوان.

وحتى مساء الأحد استُشهد 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلاً و2062 سيدة و460 مسناً، حسب وزارة الصحة في غزة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=96233