نافذة عالمية

الرئيس الكوبي القصف على غزة وحشي ولا يمكن تبريره


أدان الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل بأشد العبارات القصف الوحشي الذي ينفذه كيان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وقتل أهله وتدمير منازلهم ومستشفياتهم وبناهم التحتية المدنية.

 

وأكد دياز كانيل أنه لا شيء يمكن أن يبرر ما تفعله قوات الاحتلال في غزة، ولا شيء يمكن أن يبرر الانتهاكات الخطيرة للقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها.

 

وأشار الرئيس الكوبي إلى أن استخدام الولايات المتحدة حق النقض "فيتو" ضد اقتراح يدعو ببساطة إلى هدنة إنسانية في غزة من أجل السماح بوصول المساعدات ليس مفاجئاً لأن واشنطن أدت تاريخياً دور الشريك للهمجية الصهيونية من خلال عرقلة عمل مجلس الأمن على نحو متكرر فيما يتعلق بفلسطين.

 

وأضاف دياز كانيل إن كل لحظة تقاعس وسلبية ستكلف المزيد من الأرواح البريئة ولذلك يجب علينا التحرك على الفور والمساهمة بالجهود الدولية الرامية إلى إنهاء هذه الوحشية، فالتاريخ لن يغفر لللامبالين، ولن نكون منهم.

 

وشدد الرئيس الكوبي على رفض أي انتقائية تسعى لتجاهل خطر الإبادة الجماعية التي تمارس اليوم على الفلسطينيين ولإظهار الجانب الصهيوني وكأنه الضحية، وتجاهل 75 عاماً من العدوان والاحتلال والانتهاكات والإقصاء بحق الشعب الفلسطيني.

 

واعتبر الرئيس الكوبي إن الحل الشامل والعادل والدائم للصراع يتطلب حتماً الممارسة الحقيقية لحق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير المصير وبناء دولته المستقلة وذات السيادة داخل حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96220