نافذة عالمية

مشرعون أمريكيون يطلبون من سوليفان معلومات حول حجم الأموال التي أنفقتها الإدارة الأمريكية على أوكرانيا


طلبت مجموعة من المشرعين الأمريكيين من مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جاك سوليفان الحصول على معلومات حول حجم الأموال التي أنفقتها الإدارة الأمريكية على أوكرانيا.

 

وجاء في رسالة نشرها السيناتور الجمهوري جيمس دافيد فينس في موقعه الرسمي ووقع عليها أيضاً عضوا مجلس النواب الأمريكي ميت غيتس (الجمهوري من ولاية فلوريدا) وتشيب روي (الجمهوري من ولاية تكساس): "نكتب إليك لنمنحك الفرصة لتوضيح كلامك والإعلان بوضوح عن المبلغ الإجمالي لأموال الميزانية التي خصصتها جميع الهيئات الحكومية للحرب في أوكرانيا ولـ "البلدان التي تناولها الوضع في أوكرانيا"، وكذلك كل التكاليف الأخرى لدافعي الضرائب الأمريكيين فيما يتعلق بهذا الصراع".

 

وذكرت الرسالة أن المشرعين الأمريكيين "عبروا عن مخاوفهم المستمرة من نزاهة الإدارة (الأمريكية) فيما يخص تكاليف مساعدة أوكرانيا والدول التي تناولها الوضع في أوكرانيا".

 

وأوضحت الرسالة أن إدارة الرئيس بايدن قدمت تقديرات متباينة بشأن المبلغ الذي تنفقه على أوكرانيا، مذكرةً بأن تصريحات سوليفان تشير إلى أن الحديث يدور عن 79,9 مليار دولار، في حين تدل بيانات دائرة الميزانية للبيت الأبيض على أن الولايات المتحدة أنفقت على أوكرانيا والدول الأخرى التي تناولها الوضع في أوكرانيا 111 مليار دولار.

 

كما جاء في الرسالة: "يبلغ الفرق بين هذين المبلغين 31.1 مليار دولار، وهو أكثر من طلب الميزانية الأخير الذي قدمته الإدارة لأوكرانيا"، موضحةً: "من الصعب التصور أن عدم الوضوح بشأن هذه المسألة يمكن تفسيره بطريقة غير ضارة".

 

كما أشار المشرعون في رسالتهم إلى أن ممثلي الإدارة الأمريكية أدلوا بتصريحات متناقضة أخرى حول المساعدات المقدمة إلى أوكرانيا.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=95804