نافذة عالمية

كوريا الشمالية ترد على تحذير الرئيس الكوري الجنوبي بشأن التعاون العسكري مع روسيا


علقت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، لإدلائه بتصريحات "هستيرية" بعد أن حذر من تعاون عسكري محتمل بين كوريا الشمالية وروسيا الأسبوع الماضي.

 

وكان يون سيوك يول قد صرح في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن أي صفقة أسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية ستعتبر "استفزازاً مباشراً" ضد كوريا الجنوبية.

 

ورداً على ذلك، قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية في رسالة باللغة الإنجليزية: "الخائن الدمية يون سيوك يول... افترى بشكل خبيث على العلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وروسيا".

 

وأضافت الوكالة: "لقد كانت قمة السخرية أن الرئيس الدمية الذي يفتقر للمعرفة السياسية الأولية والحس السليم بالعلاقات الدولية تصرف بوقاحة، وتطوع كنافخ بوق ذليل ومكبر صوت للولايات المتحدة".

 

وأوضحت الوكالة أنه من الطبيعي أن تحافظ الدول المجاورة على علاقات وثيقة مع بعضها البعض، وأن تطوير الصداقة والتعاون بين الدول هو حق مشروع لدولة ذات سيادة وأساس السلام والاستقرار الإقليميين والعالميين.

 

وتابعت الوكالة: "لن يستمع أحد في العالم إلى النوبة الهستيرية للخائن الدمية يون سيوك يول الذي له فقط شهرة سيئة مخزية مثل عدم النضج السياسي والأبله الدبلوماسي والرئيس التنفيذي غير الكفء".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=95801