نافذة عالمية

روسيا.. الكشف عن منظومات جديدة مضادة للطائرات المسيرة في معرض "Interpolitex"


كشفت مؤسسة "كايسانت" الروسية للأبحاث أنها ستكشف في معرض "Interpolitex" هذا العام عن منظومات جديدة مضادة للطائرات المسيرة "الدرونات".

 

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمؤسسة: "سيتمكن زوار جناحنا في معرض "Interpolitex" هذا العام من التعرف على منظومة "Argus-Antidron" المضادة ﻟ "الدرونات"، والتي طورناها لتكون قادرة على شل حركة "الدرونات" المعادية بمختلف أنواعها عن طريق التشويش على إشاراتها اللاسلكية وقطع اتصالها بالمشغل الذي يتحكم بها عن بعد، وإجبار هذه الطائرات على الهبوط".

 

كما جاء في البيان: "المنظومة يمكن أن تعمل عبر وصلها بمنافذ التيار الكهربائي، وتحوي على بطاريات داخلية تمكنها من العمل لأكثر من ساعة ونصف في حال عدم وصلها بمنافذ الطاقة".

 

وسيتمكن زوار المعرض كذلك من التعرف على منظومة "Argus-Dome-1" الجديدة، والتي يمكنها التشويش على معظم أنواع الطائرات المسيّرة.

 

وبحسب للمعلومات المتوفرة فإن منظومة "Argus-Dome-1"  يمكنها رصد أكثر من طائرة مسيرة في آن واحد، وشل حركة سرب من هذه الطائرات.

 

الجدير بالذكر أن فعاليات معرض "Interpolitex" هذا العام سُتعقد في الفترة ما بين 17 و19 تشرين الأول القادم، في الجناح رقم 57 على أرض مدينة المعارض في العاصمة الروسية موسكو، وستشارك فيها عدة شركات روسية وأجنبية لتكشف عن أحدث ما توصلت إليه في مجال الصناعة والتكنولوجيا.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=95794