العالم العربي

إيرلندا ودول غربية تتفوق على السعودية في تطبيق "التعاليم الدينية"


الإعلام تايم

أفادت مصادر إعلامية أن دولاً غربية تصدرت المرتبة الأولى في تطبق تعاليم القرآن الكريم في العالم، مشيرة إلى أن الكثير يعتقد أن الدول الإسلامية مثل السعودية أو ماليزيا من يحتل تلك المرتبة، لكن دراسة أجراها حسين العسكري أستاذ الشؤون والأعمال الدولية في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، اعتبرت أيرلندا والدنمارك ولوكسيمبرج أكبر الدول المطبقة للشعائر الإسلامية.

وصرح العسكري أنه اعتمد في بحثه على مؤشر كيفية تطبيق المبادئ التي أتى بها القرآن في الحياة الاجتماعي، وأضاف "نحن ننظر إلى ما إذا كانت الدول تطبق ما يجب عليها أن تفعله أو لا" وتابع "ننظر إلى أفعال الحكومة، والحقوق السياسية والإنسانية، والعلاقات الدولية".

وأشارت التقارير أن ماليزيا تعتبر أعلى دولة من دول التعاون الإسلامي، حيث تأتي في المرتبة 33، بينما تأتي السعودية وقطر في المرتبتين 91، و111 على التوالي.

وعلل الدكتور العسكري سبب مجيء الدول الإسلامية في مراتب منخفضة، أن ذلك يرجع إلى حكوماتهم.

حيث قال "هناك بعض الأشخاص يستخدمون الدين كأداة للوصول للسلطة والشرعية، ولكنهم لا يهتمون بالمسلمين، كما أنهم لا يأمرونهم بتعلم القرآن".

وأظهرت نتائج التقرير البحثي أن أيرلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة قد سجلت منفردة مؤشرات أعلى من كل دولة عضوة في منظمة التعاون الإسلامي (في تطبيق نصوص القرآن الكريم).

الولايات المتحدة - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9575