نافذة عالمية

كيم جونغ أون يشيد بدور الأسطول الروسي في ضمان الأمن والسلام العالمي


أوضح رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن الأسطول الروسي في المحيط الهادئ يقدم مساهمة كبيرة لضمان السلام والأمن في منطقة شمال شرق آسيا وفي كافة أنحاء العالم.

 

وأتت تصريحات كيم جونغ أون خلال الزيارة التي يقوم بها لفلاديفوستوك في روسيا، وفقاً لما ذكره بيان صادر عن إذاعة "صوت كوريا" الحكومية.

 

وجاء في البيان: "الرفيق العزيز كيم جونغ أون يقدّر عالياً أن أفراد الأسطول الروسي في المحيط الهادئ يقدمون مساهمات كبيرة من أجل ضمان السلام والأمن في شمال شرق آسيا وفي العالم بأسره، ويظهرون آيات في الروح القتالية الشجاعة والبطولة".

 

ولفتت إذاعة "صوت كوريا" كذلك إلى أن الزعيم الكوري الشمالي ناقش مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قضايا التعاون والمبادلات بين القوات المسلحة لروسيا  الاتحادية وكوريا الديمقراطية.

 

كما زار كيم جونغ أون خلال جولته في الشرق الأقصى الروسي التي بدأت الثلاثاء الماضي، عدداً من المواقع العسكرية وتعرف على سلاح الطيران الاستراتيجي الروسي وصواريخ "كينجال" وفرقاطة "المارشال شابوشينكوف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.

 

ورافق الوزير شويغو، رئيس كوريا الشمالية في زيارته لمطار "كنفيتشي" بإقليم بريموريه، حيث تعرّف كيم على القاذفات الروسية وصواريخ "كينجال" الفرط صوتية.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=95646