عالم الرياضة

البرتغال تكتسح لوكسمبورغ ﺑ 9 أهداف في تصفيات "اليورو"


أكمل المنتخب البرتغالي مشواره بثبات نحو نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقرر إقامتها الصيف المقبل في ألمانيا "يورو 2024"، بفوزه الساحق على ضيفه المنتخب اللوكسمبورغي بتسعة أهداف دون رد يوم أمس الاثنين، وذلك في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة ﻟ "اليورو".

 

وتناوب على تسجيل أهداف البرتغال كل من غونسالو إنياسيو هدفين في الدقائق (12 و45+4)، وغونسالو راموس هدفين في الدقيقتين (18 و34)، وديوغو جوتا في الدقيقتين (58 و77)، والبديل ريكاردو هورتا في الدقيقة 67، وبرونو فيرنانديز في الدقيقة 83، واختتم جواو فيليكس مهرجان الأهداف في الدقيقة 88.

 

وتمكن برونو فيرنانديز من تقديم ثلاث تمريرات حاسمة (اثنتان لإنياسيو وواحدة لجوتا) مساهماً في أكبر فوز في تاريخ منتخب بلاده.

 

يُذكر أن هذا الفوز هو السادس توالياً للبرتغال في التصفيات لتحقق العلامة الكاملة في ست جولات حتى الآن (حققت كل من فرنسا واسكتلندا خمسة انتصارات في المجموعتين الأولى والثانية على التوالي)، وبالتالي عززت صدارتها للمجموعة العاشرة برصيد 18 نقطة.

 

وزادت البرتغال غلتها من الأهداف إلى 24 هدفاً (أقوى خط هجوم في التصفيات) أمام سويسرا التي سجلت 14 هدف، كما حافظ المنتخب البرتغالي على نظافة شباكه منذ بداية التصفيات، وهو المنتخب الوحيد إلى جانب فرنسا الذي لم تهتز شباكه حتى الآن في التصفيات.

 

وفي المقابل توقفت سلسلة الانتصارات المتتالية للوكسمبورغ عند 3 انتصارات ومنيت بخسارتها الثانية في التصفيات، فتراجعت إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط  خلف سلوفاكيا التي استعادت توازنها بعد خسارتها أمام البرتغال في الجولة الماضية، بفوزها على ضيفتها ليشتنشتاين بثلاثية نظيفة في الدقائق الست الأولى.

 

وافتتحت سلوفاكيا التسجيل بعد 8 ثوانٍ فقط عبر دافيد هانكو، وأضاف أوندري دودا الهدف الثاني في الدقيقة 3 من عمر المباراة، ثم سجل وروبرت ماك الهدف الثالث في الدقيقة 6.

 

وفي مباراة ثالثة في المجموعة ذاتها، حققت آيسلندا فوزاً صعباً على ضيفتها البوسنة بهدف وحيد سجله ألفريد فينبوغاسون في الدقيقة (90+1)، وهو الفوز الثاني لآيسلندا في التصفيات، لترفع رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الخامس بفارق المواجهتين المباشرتين خلف البوسنة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=95576