العالم العربي

الاحتلال يستولي على كتب المنهاج الفلسطيني في القدس


 

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على كتب المنهاج الفلسطيني من حقائب الطلبة، أثناء توجههم إلى المدرسة الشرعية وروضة رياض الأقصى داخل باحات المسجد الأقصى.



وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعترضت الطلبة والمعلمين قبل دخول المسجد، وفتشت حقائبهم، واستولت على كتب المنهاج الفلسطيني والكتب المطبوع عليها علم فلسطين.



وكان الإضراب عم مدارس بلدة جبل المكبر بمدينة القدس السبت الماضي في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، احتجاجاً على إجراءات الاحتلال التعسفية بحق الطلبة ومواصلته التضييق على المدارس المقدسية، في إطار حربه لتهويد التعليم وطمس حقائق التاريخ وتحريفه.



ودعت لجنة أولياء الأمور المركزية لمدارس جبل المكبر المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها في توفير الحماية للطلبة والمؤسسات التعليمية الفلسطينية وهيئاتها التدريسية، وضمان حقهم في حرية التنقل والتعليم والوصول إلى مقاعد دراستهم بأمن وسلام.



وفي الحادي والثلاثين من الشهر الماضي استولى الاحتلال على عدد من الكتب المدرسية، أثناء نقلها إلى إحدى مدارس القدس المحتلة، واعتقل سائق المركبة وأحد موظفي المدرسة.



وأوضحت محافظة القدس حينها أن استيلاء قوات الاحتلال على الكتب اعتداء عنصري جديد على المدارس والمناهج الوطنية الفلسطينية وعلى حق الشعب الفلسطيني في اختيار مناهجه الخاصة، والذي كفلته المواثيق الدولية، مشددة على رفض المناهج المزيفة التي تحاول سلطات الاحتلال فرضها على الفلسطينيين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=95457