عالم الرياضة

أتلتيكو مدريد يكتسح مضيفه رايو فاييكانو بسباعية نظيفة


اكتسح أتلتيكو مدريد مضيفه رايو فاييكانو بسباعية نظيفة يوم أمس الإثنين، في ختام الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، لكنه خسر جهود مهاجمه الهولندي ممفيس ديباي بسبب الإصابة.

 

وبعد افتتاحه الموسم بفوز على ضيفه غرناطة بثلاثة أهداف لهدف، اكتفى أتلتيكو بالتعادل السلبي على أرض مضيفه ريال بيتيس في الجولة الماضية.

 

إلا أن "الروخي بلانكوس" بدا عازماً على الفوز منذ بداية اللقاء يوم أمس، بتسجيله هدف الافتتاح بعد أقل من دقيقتين على بداية المباراة عبر الفرنسي أنطوان غريزمان بعد تمريرة بينية من الأرجنتيني رودريغو دي بول، وذلك في طريقه لتحقيق أكبر انتصار له في الدوري خارج الديار.

 

وأضاف فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الهدف الثاني في الدقيقة 16 عبر ديباي، قبل أن يضطر الهولندي لترك مكانه للمهاجم الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 35 بسبب الإصابة.

 

لكن ذلك لم يؤثر على معنويات الضيوف، حيث أضافوا الهدف الثالث بعد ثوانٍ فقط من خروج ديباي عبر الأرجنتيني ناهويل مولينا إثر هجمة مرتدة وتمريرة أخرى من مواطنه دي بول في الدقيقة 36.

 

ونجح دي بول بتقديم تمريرتين حاسمتين في مباراة واحدة لأول مرة في 103 مشاركة له حتى الآن في الدوري الإسباني وفق شركة "أوبتا" البريطانية للإحصائيات والتحليلات الرياضية.

 

وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 73 عندما أضاف موراتا الهدف الرابع بعد تمريرة بينية من الإسباني ساوول نيغويز، ثم أتى الهدف الخامس بأقدام البديل الأرجنتيني أنخيل كوريا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 79، ليضيف موراتا هدفه الشخصي الثاني والسادس لأتلتيكو في اللقاء بعد تمريرة من كوريا في الدقيقة 84.

 

واختتم "الروخي بلانكوس" مهرجان الأهداف بهدف سابع سجله البديل الآخر الإسباني ماركوس لورينتي بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

 

وبذلك ارتقى أتلتيكو مدريد إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بالتساوي مع كل من جيرونا وبرشلونة في المركزين الثالث والرابع على التوالي، خلف المتصدر ريال مدريد برصيد 9 نقاط، في حين تلقى رايو فاييكانو خسارته الأولى هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثامن.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=95369