مجتمع

ايرلندا أكثر ايماناً بالقرآن من السعودية


الإعلام تايم
أظهرت دراسة في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة أن إيرلندا، والدنمارك ولوكسمبورغ احتلت أعلى المراكز في قائمة الدول التي تتبع تعليمات القرآن.
ووفقاً لتقرير نشر، أن أكثر الدول تقيد بتعاليم القرآن الكريم هي ايرلندا, بينما كان من المتوقع أن تحتل ماليزيا أو السعودية ذات الغالبية المسلمة المراتب الأولى، ولكن الدنمارك ولوكسمبورغ تصنف كأكثر الدول احتراماً للقرآن الكريم.
ويقول أستاذ الشؤون والأعمال الدولية في جامعة جورج واشنطن حسين العسكري، وهو أحد واضعي مؤشر Islamicity جنباً إلى جنب مع شهرزاد الرحمن "إن الورقة البحثية تعقبت كيفية تطبيق البلدان لتعاليم القرآن في الحياة المجتمعية، وراقبت الدراسة طريقة الحكم المتبعة في تلك الدول وسياساتها خاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان والعلاقات الدولية وفيما إذا كانت هذه الدول تتبع تعاليم القرآن، فكانت النتائج أن أيرلندا سجلت أعلى من أية دولة أخرى في منظمة التعاون الإسلامي".
واحتلت ماليزيا المرتبة 33 في حين وقعت المملكة العربية السعودية في المرتبة 93 وقطر في المرتبة 111.
وبحسب البروفسور العسكري فإن سبب الترتيب المنخفض للدول الإسلامية هو حكوماتها التي تستخدم الدين كأداة للسلطة، فهم لا يهتمون للشعب المسلم ولا بتعلم تعاليم القرآن. ويذكر العسكري أيضاً أن الازدهار الاقتصادي هو أمر جيد للمجتمع، إلا أن التقرير أظهر أن الرخاء نادراً ما يتغلغل في البلدان الإسلامية.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=9518