العالم العربي

الجيش العراقي يجبر الإرهابيين على الإنسحاب من ناحيتين في ديالى


الإعلام تايم
أعلن مسؤول محلي بمحافظة ديالي انسحاب الإرهابيين من ناحيتين بالمحافظة سيطروا عليهما في وقت سابق فيما لفتت مصادر أمنية وعسكرية عراقية الى خوض عناصر الجيش العراقي اشتباكات مع عناصر ارهابية مما يسمى تنظيم/دولة الاسلام في العراق والشام/التابع لتنظيم القاعدة لمنعهم من التقدم نحو قضاء المقدادية في طريقهم الى مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.
أكد فرات التميمي نائب رئيس مجلس محافظة ديالى في تصريح لوكالة (الصحافة الفرنسية) اليوم الجمعة 13 حزيران/يونيو أن الإرهابيين خرجوا من الناحيتين في ديالي، بينما أوضح ضابطان في الشرطة والجيش العراقي في وقت سابق أن الجيش يحاول منذ ساعات الصباح الاولى منع المسلحين من دخول قضاء المقدادية الواقع على بعد 30 كيلومترا من بعقوبة.
وأشارا الضابطان إلى أن قوات الجيش تقوم في الوقت ذاته بقصف مواقع للمسلحين في ناحيتي جلولاء والسعدية على بعد نحو 50 كيلومترا من المقدادية بعدما دخل الارهابيون إليها ليلة أمس.  وكانت القوات الأمنية والعسكرية العراقية أجرت عملية انتشار كثيف في أنحاء متفرقة من مدينة بعقوبة تحسبا لإحتمال وصول المسلحين إليها.
وكان إرهابيو تنظيم "دولة الاسلام في العراق والشام" سيطروا ليل أمس على ناحيتي السعدية وجلولاء الرئيسيتين فى محافظة ديالى العراقية في حين يواصل الطيران الحربي استهداف مواقع الجماعات الإرهابية في إطار معركة تحرير الموصل التي بدأها الجيش العراقي أمس مدعوما بقوى الشرطة وأبناء العشائر.
من جهته أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن أن السلطات العراقية وضعت خطة أمنية جديدة تهدف إلى حماية بغداد من أي هجوم محتمل من الجماعات الإرهابية تشمل تكثيف انتشار القوى الأمنية فيها مؤكداً أن القوة الموجودة في بغداد كافية ولكن هناك رغبة في الشارع للتطوع استعدادا لأي هجوم محتمل.
وقال معن في تصريح لوكالة (الصحافة الفرنسية): "وضعنا خطة جديدة لحماية بغداد"، معتبراً أن "الوضع اليوم استثنائي وأي عملية تراخ قد تسمح للعدو بأن يحاول مهاجمة بغداد ويجب أن يكون هناك استعداد".
وأوضح أن الخطة تشمل تكثيف انتشار القوى وتفعيل الجهد الاستخباراتي وزيادة استخدام التقنية مثل البالونات والكاميرات والأجهزة الأخرى، إضافة إلى التنسيق مع قياد ات العمليات في محافظات أخرى ورفع الروح المعنوية للمقاتلين.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9517