أحوال البلد

إطلاق سبيل 124 موقوفاً في درعا و31 في دير الزور


الإعلام تايم
قال المحامي العام في درعا القاضي سعود المحمد إنه تم اليوم الخميس 12 حزيران/ يونيو إخلاء سبيل 124 موقوفاً تنفيذاً لأحكام المرسوم التشريعي رقم 22 لعام 2014 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 9/6/2014 .
وأوضح المحمد أن مرسوم العفو الحالي يختلف عن المراسيم السابقة من حيث شموله لعدد كبير من الموقوفين مؤكداً أن القضاة يبذلون كل الجهود اللازمة لتنفيذ أحكام المرسوم التشريعي من خلال النظر بالضبوط المنظمة ودراسة أوضاع جميع السجناء.
وأشار المحمد إلى أنه ينظر الآن في وضع 16 موقوفاً جديداً للتأكد من مدى شموليتهم بالعفو ليتم إخلاء سبيلهم فوراً ضمن الإطر القانونية والقوانين النافذة.

كما أكد المحامي العام بدير الزور المستشار كمال داغر أنه تم إخلاء سبيل 31 موقوفا بموجب المرسوم التشريعى رقم 22 للعام 2014 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 9-6-2014.
وأشار داغر اليوم إلى أن 15 موقوفاً من نزلاء سجن دير الزور المركزي استفادوا من مرسوم العفو لجهة تخفيف العقوبة المفروضة عليهم مبينا ان النيابة العامة بالمحافظة مستمرة في دراسة أضابير الموقوفين لدى سجن دير الزور المركزي والجهات المختصة للعمل على إطلاق سراح من يشملهم المرسوم.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9500