تحقيقات وتقارير

اختتام أعمال المؤتمر الخامس للباحثين السوريين في الوطن والمغترب لعام 2023


الإعلام تايم || رئيف عباس 

 

استكملت اليوم الأربعاء 21 حزيران في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق أعمال المؤتمر الخامس للباحثين السوريين في الوطن والمغترب لعام 2023، الذي تنظمه الهيئة العليا للبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والجامعة الافتراضية السورية والمدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، تحت عنوان (مؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب.. نحو اقتصاد وطني قائم على المعرفة)، وذلك في اليوم الثالث والأخير من أعمال المؤتمر.

وتضمن اليوم الثالث  عرض مجموعة من الأبحاث ومناقشتها من قبل لجنة مؤلفة من الدكتورة يُمن الأتاسي (مدير بحوث في المعهد العالمي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا)، والدكتور إبراهيم الغريبي (كلية العلوم- جامعة دمشق)، وأدار الجلسة المهندس سامر المارديني، وبحضور عضوي اللجنة التوجيهية لأعمال المؤتمر، الدكتور إبراهيم شعيب أمين المدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا والدكتور غيث صقر معاون مدير عام الهيئة العليا للبحث العلمي.

وفي ختام جلسة أعمال اليوم تم توزيع شهادات مشاركة على الباحثين الذين عرضوا أبحاثهم على أعضاء اللجنة.

ويهدف هذا المؤتمر إلى توفير بيئة تواصل فاعلة ومستدامة بين الباحثين السوريين في الوطن والمغترب، والعمل على نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة وبناء القدرات، وذلك ضمن المجالات التالية: المعلومات والاتصالات والأنظمة الذكية، والبناء والتشييد، والطاقة والبيئة، والتكنولوجيا الحيوية والنانوية، وبيئة الأعمال والاستثمار.

والجدير بالذكر أن أعمال المؤتمر استمرت ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 60 باحثاً، سواء بالحضور الشخصي أو الافتراضي، ورافق أعمال المؤتمر معرض للملصقات العلمية تضمن 16 ورقة علمية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=94320