نافذة على الصحافة

"دير شبيغل": نقص حاد في الاحتياطيات العسكرية الاستراتيجية الألمانية بسبب أوكرانيا


أشارت مجلة الأخبار "دير شبيغل" الألمانية إلى نقص حاد في الاحتياطيات العسكرية الاستراتيجية لألمانيا بعد تسليمها جزءً كبيراً من مخزون مدفعية الجيش الألماني لأوكرانيا.

 

وكتبت المجلة إن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، يسعى لشراء المزيد من الذخيرة بشكل أسرع لملء المستودعات الفارغة إلى حد كبير.

 

ووفقاً لـمجلة "دير شبيغل"، فإن وزارة الدفاع تخطط لتقديم تسعة عقود إلى لجنة الميزانية في "البوندستاغ" قبل العطلة الصيفية البرلمانية، من أجل شراء ذخيرة مدفعية ودبابات، حيث ينبغي أن توافق اللجنة على جميع مشتريات "البوندسفير" (القوات المسلحة الألمانية)، التي تزيد قيمتها عن 25 مليون يورو، قبل العطلة الصيفية (7 تموز).

 

ويعمل بيستوريوس على تعزيز عملية اقتناء الذخيرة بشكل أسرع لتعويض الذخيرة التي تم تسليمها إلى أوكرانيا، حيث أوضحت "شبيغل" أن عدد القذائف المدفعية شديدة الانفجار المتبقية في ألمانيا لا يتجاوز 20 ألف قذيفة، وذلك بعد تسليم المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

 

وبحسب المجلة، تخطط ألمانيا في السنوات القادمة لزيادة مخزون ذخيرتها من عيار 155 ملم إلى 230 ألف وحدة من أجل تلبية معايير "الناتو"، فيجب أن يكون لدى الدولة إمدادات تغطي مدة 30 يوماً من القتال المكثف.

 

ومن جانبها رفضت وزارة الدفاع تقديم أرقام دقيقة عن مخزون الذخيرة واحتياجات الجيش الألماني، حتى أنه قيل للبرلمانيين إن التفاصيل المتعلقة بمخزونات الذخيرة الدقيقة ﻠ "البوندسفير"، ستعرض رفاهية الدولة للخطر.

 

والجدير بالذكر أن مجلة "دير شبيغل" شككت في قدرة ألمانيا على إنتاج هذه الكمية بشكل سريع، منوهةً في الوقت نفسه إلى أن استخدام الذخيرة أثناء التدريبات وإرسال شحنات إضافية محتملة إلى أوكرانيا سيؤدي إلى انخفاض في عدد الطلقات، كما ذكرت "دير شبيغل" أن عقود الذخائر التي تعتزم الوزارة تقديمها إلى لجنة لجنة الميزانية في "البوندستاغ" تتضمن، لأول مرة، ما يسمى بـ "بند الإمداد للأزمة أو الحرب".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=94281