غرائب وطرائف

قريباً.. سيارة المستقبل "صنع في روسيا"


قال نائب رئيس الوزراء الروسي أندريه بيلوسوف:" أنه من الممكن أن تبدأ روسيا ما بين عامي 2025-2026 اختبارات المركبات ذاتية القيادة بالكامل، وذلك بعد تهيئة البنية التحتية اللازمة لتلك السيارات.
 
جاءت تصريحات بيلوسوف بعدما بدأت أولى شاحنات "كاماز" ذاتية القيادة في التنقل بين سان بطرسبورغ وموسكو على الطرق السريعة العامة لنقل البضائع.
 
 
وأوضح بيلوسوف خلال جلسة مخصصة لمشروع الشاحنات ذاتية القيادة في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أن روسيا في طريقها للتحول تدريجيا إلى المستوى الخامس في صناعة المركبات ذاتية القيادة، مشيرا إلى أن هذا يعني أنه لن يكون هناك سائق في المقصورة.
 
 
وأشار بيلوسوف إلى أن المركبات ذاتية القيادة من المستوى الخامس ستتطلب ما يعرف برصيف الطريق الذكي، والذي يحتوي على أجهزة استشعار وعناصر اتصال ضرورية للتفاعل مع السيارة ذاتية القيادة.
 
 
وتابع الطريق الذكي المتصل بالإنترنت سيسمح لمشغل المرور بالتحكم في تحركات السيارة من خلال الشبكة، كما لو أن السائقين جالسين في المقصورة.
 
 
مضيفاً  أنه لا توجد حاليا مثل هذه الطرق في روسيا، لكن السلطات تعمل على حل هذه المشكلة، من خلال إنشاء محطات إنترنت الجيل الخامس، وهي مطلوبة للربط بين مركبة ذاتية القيادة والرصيف الذكي والمشغل.
 
 
وأكد بيلوسوف قد خططنا لكل شيء في هذه المبادرة حتى عام 2023 ونمضي وفقا للجدول الزمني، كما سنبدأ اختبار المستوى الخامس من المركبات المستقلة ما بين عامي 2025-2026".
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=39&id=94188