صحتك بتهمنا

5 نصائح لحماية بشرتك من أشعة الشمس بالصيف


 

أشهر الصيف مرهقة أكثر من كونها ممتعة، أحيانًا تكون الحرارة والشمس الساطعة أكثر من اللازم لتحملها،  من أهم الأشياء التي نحتاج إلى الاعتناء بها خلال هذه الأشهر هي بشرتنا .



ومع مرور الوقت والتعرض المتكرر للشمس ولفترات طويلة؛ تظهر آثارها على الجلد في صورة تجاعيد وبقع جلدية، وقد يؤدي التعرض الطويل لأشعة الشمس إلى سرطان الجلد.



وتضر أشعة الشمس فوق البنفسجية الألياف الموجودة في الجلد، التي تسمى "الإيلاستين"، والتي تساعد البشرة على العودة إلى موقعها الأصلي عندما تتعرض لتلف أو تغير عرضي.



لكن عندما تنهار هذه الألياف، يبدأ الجلد في الترهل والتمدد، وتظهر ما تشبه آثار الكدمات، وتستغرق وقتا أطول للشفاء.

 

 

إن قضاء الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس فوق البنفسجية، وخاصة في فصل الصيف، يمكن أن يصيب البشرة بالنمش والملمس الخشن، والبقع البيضاء، بالإضافة إلى إصفرار وتلون أو تصبغ الجلد، وتوسع الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد أيضا.




ونشر موقع "ويب ميد" المعني بالتقارير الطبية تقريرا يرصد تسع نصائح لوقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة خلال فصل الصيف:



1-  وضع كريمات واقية من أشعة الشمس الضارة لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، ويستحسن أن يتم وضع هذا الكريم قبل 15 دقيقة من الخروج والتعرض لأشعة الشمس.



2- إعادة وضع كريمات الوقاية من أشعة الشمس الضارة كل ثمانين دقيقة على الأقل من المرة الأولى، إذا كنت لا تزال تتعرض للشمس، خاصة في إجازة الصيف، حيث يجلس الأشخاص على الشواطئ، ويتعرضون للمياه والتعرق باستمرار.



3- ارتداء النظارات الشمسية.



4- ارتداء القبعات واسعة الحواف، والقمصان والسراويل ذات الأكمام الطويلة.



5- تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية مساء.


 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=94082