صحتك بتهمنا

ثمار البرقوق تأسر حواسك حال قيامك بتذوقها.. فما هي فوائد البرقوق؟


يعد البرقوق أحد الفواكه الصيفية، وهو ينحدر من نفس العائلة التي ينتمي لها فواكه الخوخ والمشمش ، ويتم تسمية هذا النوع من الفواكه باسم الفواكه الحجرية، وذلك بسبب وجود بذرة كبيرة الحجم وصلبة في منتصف ثمرة الفاكهة.
 
 
ثمار البرقوق يكون لها أشكال وأحجام وألوان متنوعة، لنجد أن ثمار هذه الفاكهة على اختلاف أنواعها، تحتوي على عدد متنوع من المغذيات التي لها آثار إيجابية للجسم، تتمثل اهمها في :
 
 
١_تحسين صحة القلب والشرايين، لاحتواء هذه الثمار على العناصر الغذائية والمركبات الكيميائية التي في مكافحة الالتهابات ،المختلفة في جهاز الدوران،تنظيم مستويات ضغط الدم،خفض مستويات، الكولسترول السيء،رفع مستويات الكولسترول الجيد.
 
 
٢_ تنظيم مستويات سكر الدم.
 
 
٣_احتواء البرقوق بأنواعه المختلفة لا سيما برقوق "دمسون الداكن" على كمية عالية نسبياً من الألياف الغذائية، يساعد في مكافحة بعض الاضطرابات الهضمية، مثل: الإمساك، النفخة، الغازات، تشنجات البطن و قرحة المعدة.
 
 
٤_تقوية المناعة لأحتوائه على كمية عالية من فيتامين ج، وهو أحد الفيتامينات الهامة في مكافحة الشوارد الحرة المُسببة للأمراض، تعزيز إنتاج كريات الدم البيضاء، تحفيز إنتاج خلايا جديدة في الجسم خاصةً في مناطق الجروح لتسريع التئامها وتعافيها.
 
 
٥_ مكافحة علامات تقدم السن بسبب احتواء البرقوق على نسبة عالية من فيتامين أ الهام للبشرة.
 
 
٦_ مكافحة مرض السرطان لأحتوائه  على مركب الإبيكاتيتشين الذي يُساعد على تثبيط نمو الخلايا السرطانية.
 
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=94030