العالم العربي

"لن نستقبلهم شهداء" حملة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام


الإعلام تايم

تحت عنوان " لن نستقبلهم شهداء" انطلقت في فلسطين اليوم الثلاثاء حملة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث ستشمل الحملة نشاطات إعلامية إذاعية ومرئية ومكتوبة يطلقها مجموعة من الإعلاميين الفلسطينيين مساندة للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام لليوم السابع والأربعين على التوالي.

وكان نقل أكثر من ثلاثين اسيراً إدارياً إلى المشافي الإسرائيلية فيما آخرون ينقلون إلى المشافي ويعودون إلى الزنازين وهم يعانون من نزيف في المعدة وضعف في العضلات.

أمام هذا الواقع تعالت الأصوات في الأراضي الفلسطينية المحتلة لمزيد من الحراك الشعبي. وتظاهر العشرات وسط رام الله والخليل تضامناً مع الأسرى المضربين الذين حذر مسؤولون من فرض التغذية القسرية عليهم، وطالبوا بتدخل دولي وتحرك من السلطة الفلسطينية نحو المؤسسات الدولية للضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى الإداريين.
وندد المتظاهرون بالصمت الدولي وأعلنوا عن تخوفهم من قانون جديد أقرته الكنيست الإسرائيلي بمنع الإفراج عن أسرى المؤبدات من الفلسطينين إلا بعد انتهاء محكومياتهم. وطالبوا السلطة بالتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية كرد على القرار الإسرائيلي.

فلسطين المحتلة - وكالات
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9403