عالم الرياضة

يوفنتوس.. انسحاب محتمل من "السوبر ليغ"


أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الثلاثاء أنه بصدد النقاش مع كل من ريال مدريد الإسباني ومواطنه برشلونة بشأن مشروع دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليغ".

 

وخاطب نادي "السيدة العجوز" كلاً من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين لمناقشة انسحاب محتمل من مشروع "السوبر ليغ".

 

وكانت صحف إيطالية قد ذكرت اليوم أن يوفنتوس قد قرر الانسحاب من مشروع "السوبر ليغ" إلا أن النادي الإيطالي سرعان ما رد لشرح موقفه عبر بيان رسمي.

 

وأكد يوفنتوس في بيان رسمي يوم أمس الثلاثاء: "بالإشارة إلى الشائعات التي ظهرت في الصحف اليوم، يعلن نادي يوفنتوس أنه تواصل مع الناديين المتبقيين اللذين لم ينسحبا من مشروع دوري السوبر الأوروبي، وهما برشلونة وريال مدريد، من أجل بدء فترة مناقشة بين الأندية الثلاثة بشأن احتمال خروج يوفنتوس من مشروع السوبر ليغ".

 

وجاء في البيان: "سيستجيب يوفنتوس لأي تواصل بموجب القانون بناءً على المحادثات والتقييمات المتعلقة بالأمر، لتوضيح أن العديد من التكهنات التي نشرتها وسائل الإعلام حول محتوى الاتصال، (بما في ذلك أي إشارة إلى تهديدات مزعومة من قبل اليويفا بشأن فرض عقوبات محتملة)، ليست صحيحة".

 

ويذكر أن 12 نادياً من بين الأغنى والأقوى في القارة الأوروبية كانوا في نيسان عام 2021  خلف إطلاق مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي أُخمد في مهده بعد 48 ساعة فقط، إثر انتقادات ومعارضة شديدة من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والجماهير.

 

وتجدر الإشارة إلى أن 9 من الأندية اﻠ 12 انسحبت من مشروع "السوبر ليغ"، وبقي 3 أندية فقط متمسكة بالمشروع الذي من المفترض أن يكون بديلاً لدوري أبطال أوروبا وهذه الأندية هي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، إلا أن "البيانكونيري" بات يرغب في مناقشة الأمر مع كل من "الميرينغي" و"البلوغرانا".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=94028