عالم الرياضة

في تحول مفاجئ.. ميسي يبتعد عن الهلال ويقترب من الدوري الأمريكي


أكدت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، خروج نادي الهلال السعودي من سباق التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد انتهاء عقده مع نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان هذا الصيف.

 

وكشفت شبكة "ذا أتلتيك"، أن المديرين التنفيذيين في الدوري الأمريكي تم إبلاغهم أن قرار ميسي ينحصر بين إنتر ميامي، أو العودة إلى برشلونة، وأن الانضمام إلى نادي الهلال مستبعد تماماً.

 

وأضافت "ذا أتلتيك" بأن الموعد المحتمل للظهور الأول لميسي في الدوري الأمريكي، سيكون مباراة كأس الرابطة ضد كروز آزول المكسيكي يوم 21 تموز في ميامي، حيث أن كل الزخم قد تحول نحو نادي إنتر ميامي في الساعات الماضية.

 

وذكر تقرير شبكة "ذا أتلتيك" أن عرض إنتر ميامي يتضمن مساهمات من أكبر شريكين في الدوري الأمريكي، وهما شركة "Apple+"، حيث سيتسنى لميسي الحصول على حصة من أرباح "Apple+"  للمشتركين الجدد، بالإضافة إلى نسبة من أرباح شركة "Adidas"، وكذلك الاستحواذ على فريق بعد الاعتزال.

 

ويذكر أن "Adidas" متواجدة في الدوري الأمريكي منذ عام 1996 وجددت شراكتها مؤخراً حتى عام 2030 بقيمة 830 مليون دولار، إذ أن "Adidas" راعية لجميع فرق الدوري من قمصان وأحذية.

 

كما أن الدوري الامريكي وقع مع "Apple+" اتفاقية مدتها 10 سنوات بقيمة 2.5 مليار يورو من أجل  خدمة البث الإضافية.

 

وبدورها أشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن ميسي سيعلن عن قراره الرسمي والنهائي خلال الساعات القليلة المقبلة، والذي قد يكون اختار الانتقال إلى الدوري الأمريكي من بوابة فريق إنتر ميامي.

 

الجدير بالذكر أن إنتر ميامي قدم عرضاً للنجم الأرجنتيني تضمن عقد لمدة موسمين فقط وراتب قدره 50 مليون دولار سنوياً.

 

هذا ومن المقرر أن يكشف النجم الأرجنتيني ليو ميسي قريباً وبشكل رسمي عن قراره حول وجهته المقبلة، وغالباً خلال الساعات القادمة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=94023