العالم العربي

أطباء السودان: 17 قتيلاً بقصف عنيف جنوبي الخرطوم


 


أعلنت نقابة أطباء السودان، أمس الأربعاء، سقوط 17 قتيلاً وإصابة 106 أشخاص جراء قصف عنيف في منطقة مايو جنوبي العاصمة الخرطوم.


وقالت النقابة الطبية (غير حكومية)، في بيان، إنّ "منطقة مايو (سوق 6) شهدت قصفاً عنيفاً ودامياً خلف 17 حالة وفاة وأكثر من 106 إصابات، منها 36 حالة احتاجت إلى تدخل جراحي".


وأشارت النقابة إلى أنّ عدد الحالات المتضررة من القصف "لا يزال في تزايد"، مضيفةً أن "الطاقم الطبي في مستشفى بشائر التعليمي الحكومي عاش ضغطاً كبيراً في التعامل مع الحالات لكثرتها وقلة عدد الطاقم الطبي".


وناشدت النقابة جميع الأطباء والكوادر الطبية الموجودة قرب المستشفى "تقديم يد العون قدر الاستطاعة لزملائهم المرابطين في المستشفى، مع مراعاة السلامة الشخصية في التحرك"، وفق البيان.

 

 


وأمس الأربعاء، أعلن الاتحاد الأفريقي طرح خارطة طريق تهدف إلى حل الأزمة السودانية، شملت مجموعة من الإجراءات التي يجب اتخاذها لحل النزاع، منها الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار. وتشمل الخارطة 6 بنود، منها أن تعمل الآلية الموسّعة المشكّلة من الاتحاد الأفريقي على ضمان تنسيق جميع الجهود الإقليمية والدولية لحل الأزمة السودانية.

 


ومنذ 15 نيسان/أبريل، أسفر النزاع بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات "الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو، عن مقتل المئات، ونزوح أكثر من مليون شخص داخلياً، ولجوء أكثر من 300 ألف آخرين إلى دول الجوار.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=93900