عالم الرياضة

مبابي لاعب الموسم في الدوري الفرنسي وميسي أبرز الغائبين


أحرز الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2022-2023، متفوقاً على زميله في النادي "الباريسي" الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك في حفل توزيع جوائز الدوري الفرنسي الذي أقامته رابطة اللاعبين المحترفين الفرنسية يوم أمس الأحد 28 أيار.

 

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الفرنسية قبل نحو أسبوعين، قائمة المرشحين لجوائز الأفضل لهذا الموسم، حيث تنافس نجما باريس سان جيرمان، ميسي ومبابي، بالإضافة إلى سيكو فوفانا ولويس أوبيندا، ثنائي لانس، والكندي جوناثان دافيد، مهاجم ليل، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي.

 

وتصدر مبابي قائمة الهدافين برصيد 28 هدف وصنع 6 أهداف قبل جولة على انتهاء الدوري، في حين ساهم ميسي ﺑ 32 هدف (16 هدف و16 أسيست)، في مشوار تتويج فريق العاصمة الفرنسية باللقب هذا الموسم.

 

واحتفظ مبابي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم الرابع على التوالي، بينما غاب ميسي عن حفل الرابطة، لحضور حفل غنائي في مدينة برشلونة.

 

وكان مبابي قد أحرز هذه الجائزة في أعوام 2019، 2021، 2022، بينما تم إلغاء نسخة 2020 بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19".

 

والجدير بالذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي غاب عن حفل الرابطة الفرنسية الخاص بتوزيع جوائز الدوري الفرنسي، وكأنه يشير إلى عدم رضاه عن الجائزة وعدم رغبته في التجديد مع النادي "الباريسي".

 

وكان ميسي قد قرر عدم حضور حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مساء أمس الأحد، وفضل حضور حفل موسيقي في مدينة برشلونة، حيث سافر الأرجنتيني إلى إقليم كتالونيا لحضور حفل "كولد بلاي" المقام على ملعب "مونتجويك".

 

وفي ذات السياق نشر الصحفي الإسباني جيرارد روميرو مقطع فيديو عبر حسابه على "تويتر" يظهر فيه ميسي أثناء تواجده في حفل "كولد بلاي"، والجمهور يهتف باسم الأرجنتيني.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الفرنسي كريم بنزيما فاز بجائزة أفضل لاعب فرنسي خارج فرنسا.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93846